الخميس 02 يوليو 2020 06:56 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو يتوعد قطاع غزة : سنوجه ضربة ساحقة للغاية

نتنياهو يتوعد قطاع غزة : سنوجه ضربة ساحقة للغاية

رام الله الاخباري:

لوّح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، بتوجيه "ضربة ساحقة"، في حال أقدم أي طرف بأعمال "عنف" ضد أهداف إسرائيلية.

وقال نتنياهو في خطاب مسجل في مراسم تأبين قتلى الحرب الأخيرة على قطاع غزة بـ2014: "كل من يحاول تحدينا بأعمال عنيفة، سيتعرض لضربة ساحقة للغاية".

ووفقا لهيئة البث الإسرائيلية "كان"، فإن رئيس حكومة الاحتلال أشار إلى أن بناء الجدار على حدود قطاع غزة سيكتمل نهاية العام.

وأضاف نتنياهو: ‏نحن مستعدون للدفاع عن "إسرائيل" بحرًا وجوًا وبرًا، والحاجز الأرضي ضد أنفاق غزة، سيتم الانتهاء منه نهاية العام، وأكرر أننا مستعدون للتعامل مع جميع السيناريوهات بقوة هجومية كبيرة جدًا، وكل من سيحاول أن يتحدانا سيتلقى ضربة قاسية".

من جانبه، أكد وزير الجيش الإسرائيلي ورئيس الوزراء البديل بيني غانتس خلال المراسم، أن المعركة مع قطاع غزة لن تنتهي حتى يتم استعادة الذين بقوا هناك، في إشارة إلى 4 جنود إسرائيليين في حوزة المقاومة الفلسطينية بالقطاع منذ الحرب 2014.

وكان نتنياهو قد حذر أمس الرئيس السوري بشار الأسد من "المخاطرة بمستقبل" بلاده ونظامه في حال "سمح لإيران بتثبيت وجودها في الأراضي السورية وعلى الحدود مع إسرائيل".

ووجه نتنياهو حديثه خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المبعوث الأميركي لإيران براين هوك إلى الرئيس السوري قائلا "أقول لبشار الأسد: أنت تخاطر بمستقبل بلدك ونظامك".

ودعا نتنياهو وهوك أيضا إلى تمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران والذي ينتهي في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

المصدر : اعلام اسرائيلي