اللواء رمضان يقرر اغلاق نابلس لمدة خمسة ايام

اغلاق نابلس

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن محافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان، اليوم الأربعاء، إغلاق محافظة نابلس ومنع الحركة والتنقل فيها لمدة 5 أيام.

وأوضح المحافظ أنه يستثنى من القرار المخابز والصيدليات فقط، فيما قرر منع التنقل ما بين القرى والمدن والمخيمات حتى يتسنى لطواقم الخارطة الوبائية والحد منها.

وقبل يومين، أعلن المحافظ رمضان، إغلاق مخيم بلاطة شرق نابلس.

وأوضح رمضان في بيان صدر عنه، أن الإغلاق جاء حماية للمواطنين بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.

ووصلت أعداد المصابين بفيروس كورونا في محافظة نابلس 142 اصابة حتى التحديث اليومي لوزارة الصحة صباح اليوم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم في بيان لها عن تسجيل 280 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 199 في محافظة الخليل، و47 في محافظة بيت لحم، و17 في محافظة نابلس، و3 إصابات في محافظة أريحا، 4 إصابات في طولكرم، و10 في محافظة رام الله والبيرة.

كما واعلنت الوزارة تسجيل 9 حالات تعافٍ لمرضى مصابين بالفيروس في الظاهرية بمحافظة الخليل. واضافت الوزارة ان الحالة الصحية للمصابين 11 حالة في العناية المكثفة، بينها 3 حالات موصولات بأجهزة التنفس الاصطناعي ووضعها حرج.

فيما ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات الى 3045 فيما ارتفعت عدد الحالات النشطة: 2400 وعدد حالات التعافي من الفيروس وصلت الى 634 اما بخصوص عدد حالات الوفاة فارتفعت الى 11.

بدوره، حذر الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور كمال الشخرة في حالة عدم تقيد المواطنين بكل وسائل وأساليب الوقاية التي صدرت عن وزارة الصحة، فسنقبل على كارثة كبيرة بل أصبحنا مقبلين على الكارثة، ولكن احتوائها يكون بأيدينا.

وتابع الشخرة، نحن في حالة حرجة وأصبحنا من الدول المتقدمة بالفيروس بعدما كنا من الدول الأولى في احتوائه أصبحنا من الدول الأولى في اجتياح الفيروس في فلسطين. مشيرا الى انه يجب أن نساعد بعضنا البعض حتى لا تكون هناك مصيبة في الوطن.

وأقر مجلس الوزراء لائحة عقوبات جديدة على المخالفين لشروط السلامة العامة في ظل الارتفاع المتزايد في عدد المصابين بفيروس كورونا.

رام الله الاخباري