امريكا تسجل أكثر من لف حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية

فيروس كورونا في اميركا

رام الله الاخباري:

أكدت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية تسجيل 1.199 وفاة جديدة جراء فيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال يوم واحد، ما يمثل استمرارا بارتفاع معدل الوفيات الجديدة، بعد حالة التراجع التي شهدتها الولايات المتحدة مؤخرا.

ووفقا لمعطيات الجامعة الأمريكية المعنية بحالات الإصابة والوفيات جراء كورونا، أن حالات الوفاة في الولايات المتحدة لم تكن تتخطى، منذ العاشر من حزيران/يونيو الماضي، عتبة الألف حالة وفاة.

وأوضحت أنه بهذه الإحصائية، فإن اجمالي الإصابات في البلاد يرتفع إلى 130,123 وفاة.

وتعد الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضرراً من جائحة كورونا، سواء على صعيد الإصابات أو على صعيد الوفيات.

وعبّر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عن "غضبه المتزايد" تجاه الصين، وذلك في ضوء الخسائر الفادحة التي خلفتها جائحة كورونا في العالم وفي الولايات المتحدة الأمريكية على وجه الخصوص، بينما حذر مختصون من احتمالية فقدان السيطرة على الفيروس التاي القاتل.

ونشر ترامب تدوينة على "تويتر" قال فيها: "عند رؤية وجه جائحة كورونا المروع حول العالم، بما في ذلك الأضرار التي لحقت بالولايات المتحدة، أُصبح غاضبا أكثر فأكثر حيال الصين".

ولم يخف مسؤولو الصحة الأميركيون خشيتهم من أنهم لا يتمكنوا من السيطرة على الوباء بـ"الكامل"، وحدوث تفش جديد في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الأسابيع المقبلة.

وتجاوزت أعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم عتبة الـ 10 ملايين و583 ألف إصابة، من بينها 513 ألف وفاة، و5 ملايين 323 ألف حالة تعافي.

من جانبها، أكدت منظمة الصحة العالمية، أن الوضع ما زال قاتما حول العالم، مرجحة أن تسير الأمور إلى الأسوأ في ظل المخاوف من ظهور فيروسات جديدة، بعد تحذيرات في الصين وإيطاليا مؤخرا.