الثلاثاء 30 يونيو 2020 10:07 م بتوقيت القدس المحتلة

ايران : قتلى بانفجار خزانات بمركز طبي شمال طهران

ايران : قتلى بانفجار خزانات بمركز طبي شمال طهران

رام الله الاخباري : 

قتل 13 شخصاً على الأقل في انفجار وقع في خزانات الاكسجين داخل مركز طبي في "تجريش"، شمال العاصمة الإيرانيّة طهران، فيما أشارت تحقيقات أولية إلى أن الانفجار كان بسبب تسريب غاز.

وحدث الانفجار في خزانات الأكسجين في مركز "سينا أطهر" الطبي قرب ميدان القدس، فيما أكد مسؤولون إيرانيون أن سبب الانفجار في المركز الطبي هو تسرب الغاز، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إيرانية.

وشهدت العاصمة الإيرانية طهران، الجمعة الماضية، انفجاراً قال مسؤولون إيرانيون إنه وقع في خزان للغاز الصناعي قريب من منشآت تابعة لوزارة الدفاع الإيرانية، وبالقرب من مدخل منطقة بارشين العسكرية.

وقالت وكالة "أسوشييتد برس" الأميركيّة: إن "الانفجارات وقعت في منطقة تحتوي على شبكة أنفاق تحت الأرض ومواقع لإنتاج الصواريخ، وأوردت الوكالة صورًا التقطت عبر الأقمار الاصطناعية اليوم السبت، لمنطقة جبلية تقع شرقي طهران".

وأضافت: "ما انفجر في الحادث الذي وقع في وقت مبكر من يوم الجمعة وأرسل كرة نارية ضخمة في السماء بالقرب من طهران لا يزال غير واضح، وكذلك سبب الانفجار، وأن الرد غير المعتاد الذي قدمته الحكومة الإيرانية في أعقاب الانفجار يؤكد الطبيعة الحساسة للمناطق المحيطة في موقع الانفجار"، بحسب الوكالة الأمريكية.