جيش عربي يوقف تقديم اللحوم لجنوده

جيش عربي يوقف تقديم اللحوم لجنوده

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الثلاثاء، التوقف عن تقديم اللحوم ضمن الوجبات التي يتم تقديمها لمنسوبي المؤسسة العسكرية، بسبب الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تمر بها لبنان، والتي أثرت على كافة جوانب الاقتصاد.

وقال الجيش اللبناني: إنه "بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعانيها لبنان، ألغت المؤسسة العسكرية التي تعاني الأوضاع الاقتصادية الصعبة نفسها، مادة اللحم كليا من الوجبات التي تقدم للعسكريين أثناء وجودهم في الخدمة"، بحسب ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام.

ويتواصل انهيار سعر صرف الليرة اللبنانية أمام الدولار الأمريكي ما أثر على أسعار غالبية السلع في لبنان، فيما أغلقت غالبية محلات الجزارة في لبنان أبوابها بسبب ارتفاع أسعار اللحوم المستوردة من الخارج.

وأدى انهيار سعر الليرة اللبنانية لتحقيق قفزات في معدلات التضخم والبطالة والفقر، فيما تسعى الحكومة اللبنانية للحصول على قرض من صندوق النقد الدولي وإمكانية رفع الدعم عن السلع الأساسية في الأسواق اللبنانية.

وكان الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، قد أكد الخميس الماضي، أن بلاده تمر بأسوأ أزمة مالية واقتصادية في تاريخها، وأن اللبنانيين يعيشون معاناة يومية خوفا على جنى أعمارهم، وقلقا على المستقبل، ويأسا من فقدان وظائفهم.

وتتواصل مظاهرات احتجاجية في المدن اللبنانية احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد، فيما تطورت في بعض الأحيان لمواجهات مع قوى الأمن، وسط مخاوف من انجرار لبنان لصراعات طائفية من جديد، بعد زيادة حدة الاستقطاب بين القوى اللبنانية.

سبوتنيك