بكت عند أقدام الأطباء..مسؤولة تطلب السماح لعجزها عن منع تفشي كورونا

مسؤولة اندونيسية تبكي عند اقدام الاطباء

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

اعتذرت عمدة مدينة سورابيا الإندونيسية، تري ريسماهيريني، لجميع الأطباء في المدينة، نظرا لعجزها عن وضع حد لتفشي فيروس كورونا.

ووفقا لما تداولته وسائل الاعلام المحلية من مقاطع مصورة للحادثة، فإن العمدة قررت البكاء والنزول عند أقدام أطباء مطالبة إياهم بمسامحتها، خلال مؤتمر صحفي كان يحضره الأطباء وعدد من كاميرات وسائل الاعلام.

وبحسب ما نقل موقع thejakartapost، فإن العمدة توجهت إلى طاولة خلفها، واستلقت على الأرض تبكي وتعتذر بعدما أخبرها أحد الأطباء بأن المشفى بات مليئا بالمصابين.

وتصدرت إندونيسيا قائمة الدول الأكثر تضررا بفيروس كورونا في منطقة جنوب شرق آسيا. وسجلت أكثر من 56385 إصابة مؤكدة بالفيروس التاجي، بينما وصلت أعداد الوفيات إلى 2876 حالة وفاة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

سبوتنيك