الإثنين 29 يونيو 2020 11:17 م بتوقيت القدس المحتلة

تركيا تختبر أول قطار كهربائي من انتاجها

تركيا تختبر أول قطار كهربائي من انتاجها

رام الله الاخباري : 

أعلنت السلطات التركية، الإثنين، بدء الاختبارات على أول قطار كهربائي من الصناعة التركية، فيما أعلن وزير الصناعة التركي أن بلاده ستسثمر 15 مليار يورو في مجال السكك الحديدية خلال الأعوام العشرة المقبلة.

وأشار وزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى وارناك، إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيقود القطار في أول رحلة رسمية بعد انتهاء التجارب وإعلان جهوزيته بشكل كامل نهاية العام الجاري.

وقال الوزير التركي: إنه "تم تصميم القطار بشكل يتناسب مع الرحلات بين الولايات التركية. وذكر أن التكلفة المالية للقطار المذكور أقل بنسبة 20% مقارنة بمثيلاته في الخارج".

وأضاف: أن "نظام الجر ومراقبة القطار تم تطويرهما بالتعاون مع شركة أسيلسان التركية الرائدة في مجال الصناعات الإلكترونية، وأن تركيا تخطط لاستثمار 15 مليار يورو في مجال السكك الحديدية خلال الأعوام العشرة المقبلة".

وأشار وزير الصناعة التركي، إلى تركيا تطمح لأن تكون لاعباً أساسيا في سوق أنظمة السكك الحديدية في العالم والذي تتجاوز قيمة الاستثمار فيه 160 مليار يورو.

بدوره، قال وزير النقل والبنى التحتية التركي عادل قره إسماعيل أوغلو ، إن "تركيا مصممة على تطوير تكنولوجيا السكك الحديدية، وأنها تسعى لأن تكون مركزا عالميا لإنتاج القطارات".