الإثنين 29 يونيو 2020 07:13 م بتوقيت القدس المحتلة

الصحة العالمية ..تصريحات متشائمة بشأن جائحة كورونا

الصحة العالمية ..تصريحات متشائمة بشأن جائحة كورونا

رام الله الاخباري : 

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، أن انتشار فيروس كورونا في العالم يزداد حدة، مشيرة إلى أنه لا ضمانات حتى اللحظة للحصول على لقاح لمواجهة المرض.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، في مؤتمر عقده مساء الإثنين، "كلنا نريد أن ينتهي هذا الأمر، كلنا نريد المضي قدما في حياتنا، لكن الحقيقة المرة هي أنها لم تقترب حتى من نهايتها".

وأضاف: "على الرغم من تحقيق العديد من الدول لبعض التقدم على المستوى العالمي في الواقع فإن الجائحة تزداد حدة".

من جانبه قال مايك ريان مدير برنامج الطوارئ بالمنظمة، إن "المنظمة تتوقع القيام بعمل ضخم من أجل التوصل لمصل آمن وفعال لمنع فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 ولكن لا يوجد ما يضمن النجاح في ذلك"، لافتاً لعقد اجتماع هذا الأسبوع لتقييم التقدم الذي تم إحرازه في الأبحاث مكافحة المرض.

وبحسب أحدث إحصائيات منظمة الصحة العالمية، فقد تجاوزت أعداد المصابين حول العالم عشرة ملايين و200 ألف مصاب، في تجاوزت أعداد الوفيات بالفيروس حاجز النصف مليون حالة وفاة.

وأشارت منظمة الصحة العالمية في بيان سابق، إلى أن دول إقليم شرق المتوسط تشهد ارتفاعا في عدد الحالات رغم الانخفاض الكبير في عدد الحالات في أوروبا، لافتة إلى أنه من البلدان التي أبلغت مؤخرا عن زيادة في عدد الحالات، إيران والعراق والمغرب وفلسطين وعُمان.

وقال أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط: "تشهد العديد من البلدان التي ترفع القيود زيادة ملحوظة في عدد الحالات مما يدل على الحاجة إلى التعجيل بتدابير الاستجابة في مجال الصحة العامة، ويجب على المجتمعات المحلية التيّقظ والقيام بدور رئيسي في الحفاظ على سلامتها وسلامة بلدانها".