الولايات المتحدة تسجل أقل عدد وفيات جراء كورونا منذ أشهر

20200629060600

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عن تسجيل 288 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد في الولايات الأميركية المتحدة، أمس الأحد، ليكون بذلك أقلّ عدد وفيات في الولايات المتحدة منذ أشهر.

وبحسب معطيات "جونز هوبكنز"، فإنه رغم ذلك إلا أن الولايات المتّحدة تبقى الدولة الأكثر تضرّرًا من جائحة كورونا على صعيد الإصابات "أكثر من 2,5 مليون إصابة" وعلى صعيد الوفيات "125,768 وفاة".

وقرر حاكم كاليفورنيا، غافين نيوسوم، أمس الأحد، بإغلاق الحانات في لوس أنجليس وست مقاطعات أخرى التي تسجّل ارتفاعًا كبيرًا في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجدّ.

وكتب الحاكم الديموقراطي في تغريدة على "تويتر": إنّه "بسبب ازدياد حالات كورونا، فإن كاليفورنيا تأمر بإغلاق الحانات في كلّ من فريسنو، إمبريال، كيرن، كينغز، لوس أنجليس، سان واكين وتولاري".

وأشار إلى أنه "نصح" ثماني مقاطعات أخرى بينها ساكرامنتو، عاصمة الولاية، بأن تّتخذ الإجراء نفسه للحدّ من تفشّي فيروس كورونا المستجدّ فيها.

وبناء على قراره هذا سمحت لوس أنجليس للحانات بأن تعيد فتح أبوابها في 19 حزيران/يونيو الجاري، لكنّ عاودت وتيرة العدوى بفيروس كورونا المستجدّ في الولاية الارتفاع مؤخرًا، كما زادت في الأسبوع الماضي بنسبة 30% أعداد المصابين الذين استدعت حالتهم دخول المستشفيات.

وكان الحاكم قد حذّر في وقت سابق من هذا الأسبوع من عدم السيطرة على فيروس كورونا نظرا لعدم التزام المواطنين بالتباعد الاجتماعي وتعليمات وزارة الصحة.

وأصبح جنوبي الولايات المتحدة من فلوريدا وصولا إلى كاليفورنيا بؤرة انتشار فيروس كورونا المستجدّ مع تسجيل أرقام قياسية من الإصابات.

وأعادت السلطات في أنحاء أخرى من البلاد فرض تدابير إغلاق في محاولة للحدّ من الازدياد الكبير في أعداد الإصابات بالفيروس.

عرب 48