الحريري يكشف عن انفجار وقع خلال مرور موكبه في البقاع

سعد الحريري والازمة في لبنان

رام الله الاخباري : 

كشف رئيس الوزراء اللبناني السابق وزعيم تيار المستقبل سعد الحريري، اليوم الأحد، تفاصيل وقوع انفجار خلال مرور موكبه أثناء زيارته إلى البقاع قبل 11 يوما، بعد أن كشفت قناة "الحدث" عن وقوع الانفجار واستنفار الشرطة اللبنانية لمعرفة ملابساته.

وقال المكتب الإعلامي للحريري عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: "لقد تبلغ الرئيس الحريري من الأجهزة الأمنية المعنية بحصول انفجار في المنطقة في اليوم نفسه"، مشيراً إلى أن المعلومات التي كشفتها القناة صحيحة.

وأضاف الحريري: "بما أن الموكب لم يتعرض لأي اعتداء، ومنعا لأي استغلال في ظل التشنج السائد، كان قراره التكتم على الامر وانتظار نتائج تحقيقات الاجهزة الامنية المختصة".

واستقال الحريري من منصبه كرئيس للحكومة بعد مظاهرات في 17 أكتوبر/تشرين ثاني الماضي، حيث خرجت في عدد من شوارع المدن اللبنانية احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية في البلاد.

وتعصف أزمة سياسية واقتصادية حادة بلبنان، على إثر الاحتجاجات المتواصلة في لبنان بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية وتدهور سعر صرف الليرة اللبنانية أمام الدولار الأمريكي، والتي تسببت بأزمات معيشية متعددة.

وبين مؤيد ومعارض للمظاهرات في الشارع اللبناني، تعيش لبنان حالة استقطاب حادة بين القوى والأحزاب اللبنانية، وصفها الرئيس اللبناني العماد ميشيل عون بأنها تشبه أجواء الحرب الاهلية التي عصفت بلبنان سابقاً.

وقال الرئيس اللبناني: "لقد لامسنا أجواء الحرب الأهلية بشكل مقلق، وأُطلقت بشكل مشبوه تحركات مشبعة بالنعرات الطائفية والمذهبية وتجييش العواطف وإبراز العنف والتعدي على الأملاك العامة والخاصة وتحقير الأديان والشتم، وأن الانهيار إذا وقع فلن يستثنى أحدا، كما أن الجوع والبطالة ليس لهما لون طائفي أو سياسي".