الأحد 28 يونيو 2020 07:10 م بتوقيت القدس المحتلة

الصين : نتائج مبشرة للقاح ضد فيروس كورونا

الصين : نتائج مبشرة للقاح ضد فيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

أعلنت شركة صينية، اليوم الأحد، عن نتائج مبشرة للقاح بدأت تطوره لعلاج مرض كوفيد -19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، حيث أجرت تجارب سريرية عليه، مشيرة إلى أنه الدواء الثاني من نوعه الذي يقدم نتائج مبشرة.

وقالت مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية، الأحد، إنه "وفقا لبيانات أولية فقد حفز اللقاح التجريبي، الذي طورته وحدة تابعة لها مقرها بكين، إنتاج أجسام مضادة بمستويات عالية في كل المشاركين الذين تلقوه في المرحلة الأولى لتجربة سريرية على مرحلتين تشمل 1120 من الأصحاء".

وكانت السلطات الصينية قد سمحت بتجربة 8 لقاحات محتملة على البشر في الصين وخارجها، لمواجهة الفيروس الذي أصاب نحو 10 ملايين شخص في العالم حتى اللحظة.

وبحسب آخر إحصاءات حول فيروس كورونا المستجد، فإن أعداد الإصابات حول العالم تجاوزت حاجز الـ10 مليون إصابة، فيما تم تسجيل مليون إصابة خلال 6 أيام فقط، كما تجاوزت حصيلة الوفيات جراء كورونا في العالم نصف مليون حالة وفاة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت عن مبادرة دولية لتسريع عمليات تطور وإنتاج الفحوص الخاصة بفيروس كورونا، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن هذه المبادرة تحتاج إلى أكثر من 30 مليار دولار خلال العام المقبل.

وقالت المنظمة: إنه "تم التعهّد بما قدره 3,4 مليار دولار من هذا المبلغ حتى الآن"، مشيرة إلى أنها عرضت تفاصيل مبادرتها لحشد الموارد الدولية لاحتواء الوباء، والتي أطلقتها نهاية أبريل مع شركائها.