غارة إسرائيلية ثانية: مقتل 9 عناصر من القوات الايرانية في سوريا

20200628034725

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قتل تسعة أشخاص، اليوم الأحد، عقب غارة يرجح أنها إسرائيلية استهدفت موقعاً في ريف مدينة البوكمال السورية، يتبع لقوات موالية لإيران.

ووفقا للمرصد السوري لحقوق الانسان، فإن هذه هي الضربة الثانية من نوعها خلال 24 ساعة، مشيرا إلى ارتفاع أعداد القتلى خلال 24 ساعة إلى 15، بعد غارات الليلة الماضية التي قتل فيها ستة آخرون.

ولفت المرصد على أن قتلى الغارة، اليوم، من جنسيات سورية وغير سورية، مرجحة ارتفاع أعداد القتلى خلال الأيام المقبلة، نظرا لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة.

وقتل 6 عناصر من الجماعات الموالية لإيران في قرية العباس بريف مدينة البوكمال شرق دير الزور السورية، عقب غارات يرجح أنها إسرائيلية الليلة الماضية.

ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن طائرة حربية "مجهولة"، نفذت الليلة الماضية عدة غارات على مواقع للنظام السوري ومجموعات إيرانية في قرية العباس بريف مدينة البوكمال.

ويأتي ذلك بالتزامن مع ما ذكرته وسائل الاعلام الإيرانية بالأمس، عن زيارة قام بها قائد فيلق القدس الإيراني، إسماعيل قاآني، للمنطقة.

وكانت غارات إسرائيلية قد استهدفت قبل أيام جنوب سوريا وشرقها أدت إلى مقتل جنديين سوريين وخمسة مقاتلين آخرين موالين للنظام السوري.

وأعلن المرصد السوري، قبل خمسة أيام، عن استهداف الضربات الإسرائيلية عدة مواقع للمجموعات المسلحة الموالية لإيران على طريق السخنة-دير الزور شرق سورية، أدت إلى مقتل 5 عناصر منهم.

وفي الفترة الأخيرة، تكررت الغارات الإسرائيلية في سوريا، لاستهداف قوات النظام السوري من جهة، والقوات الموالية لغيران من جهة أخرى.

عرب 48