ميركل تهاجم بريطانيا بعد انسحابها من الاتحاد الأوروبي

0-250-660x330

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

اتهمت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اليوم السبت، بريطانيا بإضعاف العلاقات الاقتصادية مع الاتحاد الأوروبي، بعد قرارها الانسحاب من الاتحاد، مشيرة إلى أنه على بريطانيا تحمل تبعات ومسؤولية قراراتها.

وقالت ميركل: "بما أن الحكومة البريطانية التي يتزعمها رئيس الوزراء، بوريس جونسون، تريد تحديد وضعها بعد انسحاب البلاد من الاتحاد الأوروبي فعليها، بالطبع، أن تتحمل بعد ذلك العواقب - أي اقتصاد أقل ارتباطًا".

وأضافت: أن "علينا التخلص من فكرة أننا نحن من يحدد ما سترغب به المملكة المتحدة، وأن المملكة المتحدة تقرر ونحن، بصفتنا الاتحاد الأوروبي المكون من 27 دولة، نقدم الرد المناسب".

وتابعت: "إذا كانت المملكة المتحدة لا تريد إتباع قواعد مثل الأوروبيين بشأن البيئة أو سوق العمل أو المعايير الاجتماعية، فإن علاقاتنا ستفقد قوتها".

وتحاول بريطانيا عقد مفاوضات مع بروكسل للتوصل إلى علاقة تجارية مفيدة مع الكتلة الأوروبية في ختام الفترة الانتقالية عند نهاية العام، حيث أعلنت لندن انسحابها من الاتحاد الأوروبي، فيما ستتولى ألمانيا الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي في الأول من تموز/يوليو لمدة ستة أشهر.

كما يواجه الاتحاد الأوروبي عقبات في توفير 750 مليار يورو لإنعاش الدول الأكثر تضرراً من جائحة كورونا، فيما تقول ميركل إنه من المرجح أن تصل البطالة لمعدلات مرتفعة جدا في بعض الدول.

عرب 48