التعليم العالي يصدر قرارات جديدة بخصوص دوام الجامعات

فلسطين ودوام الجامعات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن مجلس التعليم العالي، اليوم السبت، إلغاء كافة الاستثناءات السابقة والتي سمحت بتواجد عدد من الطلبة ضمن إجراءات وقائية في حرم مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية.

وقرر مجلس التعليم العالي في بيان وصل "رام الله الاخباري" نسخة عنه، اليوم السبت، تأجيل التدريب العملي والسريري والمساقات العملية التطبيقية سواء الخاصة بالدورة الصيفية أو الخاصة بالتعويض للفصل الدراسي الثاني للمؤسسات التي لم تتمكن من الانتهاء منه خلال المدة السابقة لحين صدور تعليمات جديدة بهذا الخصوص.

وأبقى المجلس في قراره العمل باستخدام تقنيات التعليم الالكتروني حتى صدور تعليمات جديدة بهذا الخصوص.

وشدد المجلس على أن التواجد في حرم المؤسسات التعليمية يقتصر في حدوده الدنيا من خلال عدد محدود من الإداريين والأكاديميين المكلّفين بأعمال ادارية وفق ما تقتضيه ضرورة العمل، باستثناء المؤسسات الموجودة في المحافظات التي اتخذت فيها إجراءات وقائية خاصة من الجهات الرسمية ذات العلاقة.

ودعا المجلس مؤسسات التعليم العالي إلى الالتزام والتقيّد بكل ما يصدر عن الحكومة ووزارة الصحة والمحافظين من إجراءات، مشيرة إلى أن هذه القرارات قابلة للتغيير وفق ما تقتضيه المصلحة العامة.

ولفت المجلس إلى أن هذه القرارت جاءت على ضوء المستجدات الأخيرة المرتبطة بتداعيات تفشي وانتشار فيروس كورونا في فلسطين، ولضمان سلامة الطلبة في مؤسسات التعليم العالي والعاملين فيها، وهي قابلة للتغيير وفق ما تقتضيه المصلحة والسلامة العامة.

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، صباح اليوم السبت، عن تسجيل 67 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 33 في محافظة بيت لحم، و8 في محافظة نابلس، 4 العيزرية، 20 محافظة الخليل، 2 محافظة رام الله والبيرة.

وقالت الوزيرة في بيان وصل "رام الله الاخباري": "هناك 11 حالة خطرة بين المصابين بالفيروس متواجدة في غرف العناية المكثفة، في محافظات الخليل وبيت لحم ونابلس، بينها حالتان مشبوكتان على أجهزة التنفس الاصطناعي".

وأوضحت كيلة أن مجمل الإصابات في فلسطين بلغت 1862، من ضمنها 620 حالة تعافي، و5 وفيات.

وكان الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور كمال الشخرة، قد صرح في وقت سابق الجمعة، أن "الأعراض الصعبة التي تظهر على المرضى بحالة الخطر تتمثل في ارتفاع درجات الحرارة وضيق شديد في التنفس وعدم القدرة على الحركة، وارتفاع كبير في سرعة نبضات القلب وبشكل حاد".

رام الله الاخباري