محافظ نابلس يلوح باللجوء الى الاغلاق في ظل ارتفاع اعداد الاصابات

نابلس وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

قالت محافظة نابلس أنها قد تلجأ للتوصية بالإغلاق في حال استمرار تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا في المحافظة.

واعلنت المحافظة أمس إدخال إصابتين بفيروس كورونا المستجد إلى العناية المكثفة، فيما وتسجيل المحافظة أعلى عدد إصابات يومي منذ بداية انتشار الفايروس.

وأضافت نائب محافظ نابلس عنان الأتيرة في تصريحات لتلفزيون فلسطين: أن "تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا منذ الأيام الماضية وحتى اليوم يوجه رسالة لكل من يظن أن الفيروس ليس جديا، هو أمر حقيقي ويجب أخذ الحيطة والحذر الدائمين لحماية أبناء شعبنا من هذا الفيروس المحتل للجسد".

وتابعت: أن "إغلاق المستشفى الوطني الذي يعد من أهم مشافي المدينة لحصر انتشار الفيروس، وسيبقى مغلقاً حتى يسمح فريق الطب الوقائي بإعادة فتحه".

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، صباح اليوم السبت، عن تسجيل 67 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 33 في محافظة بيت لحم، و8 في محافظة نابلس، 4 العيزرية، 20 محافظة الخليل، 2 محافظة رام الله والبيرة.

وقالت الوزيرة في بيان وصل "رام الله الاخباري": "هناك 11 حالة خطرة بين المصابين بالفيروس متواجدة في غرف العناية المكثفة، في محافظات الخليل وبيت لحم ونابلس، بينها حالتان مشبوكتان على أجهزة التنفس الاصطناعي".

وأوضحت كيلة أن مجمل الإصابات في فلسطين بلغت 1862، من ضمنها 620 حالة تعافي، و5 وفيات.

وفي سياق متصل، أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية غسان نمر، اليوم السبت، عن عقد اجتماعات مهمة برئاسة رئيس الوزراء ووزير الداخلية محمد اشتيه، خلال الساعات القادمة مع الأجهزة الأمنية ولجنه الطوارئ العليا.

ونقلت إذاعة صوت فلسطين الرسمية عن نمر تأكيده أن هذه الاجتماعات بهدف تحديد الإجراءات التي ستتخذ على ضوء ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.

رام الله الاخباري