اكتشاف سيدة حامل بتوأمين في رحمين منفصلين

سيدة حامل بتوأمين في رحمين منفصلين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

اكتشاف أطباء بريطانيون، سيدة حاملا بتوأمين في رحمين مختلفين في حادثة نادرة تحدث مرة من بين كل 50 مليون امرأة، فيما يبدي الأطباء مخاوفهم من ولادة الطفلين قبل اكتمال نموهما.

وبحسب صحيفة The Sun البريطانية فقد أخبر الأطباء السيدة كِيلي فيرهيرست، (28 عاما) ولديها ابنتان بالفعل، أن لديها عنقا رحم وأنها ربما تجري عمليتي ولادة، وأنه يمكن أن يكون التوأمان مطابقين".

وأشار الأطباء إلى أن الحالة نفسها نادرة للغاية، لكنهم أخبروها أن فرصة أن بحمل توأماً في كل رحم هي واحد إلى 50 مليون، حيث تلقت السيدة الخبر بصدمة.

وأضافت: "عندما ذهبت لهذا الفحص، تفاجأت أن لدي اثنين، هذا يشعركِ بامتنان كبير أن هذا حدث لكِ وأنكِ ستحصلين على طفلين رائعين"، فيما أعرب الأطباء عن مخاوفهم من ولادة مبكرة للأطفال حيث ولدت السيدة طفلتها الأولى 4 سنوات، مبكراً عن موعد ولادتها الطبيعي بثمانية أسابيع، بينما ولدت مارغوت الطفلة الثانية ذات الثلاث سنوات، قبل 6 أسابيع من الموعد المتوقع.

وتابعت السيدة حديثها، بحسب الصحيفة البريطانية، "من المخطط أن ألد الطفلين في عملية قيصرية واحدة، لكن عمليتي الولادة السابقتين حدثتا باكراً للغاية، فهناك احتمال ألا يكون هذا الخيار ممكناً".

ومضت قائلة: "لدينا توائم في العائلة وولدت جدتي ثلاثة أطفال دفعة واحدة، لكنك لا تفكر أبداً في أن هذا سيحدث لك، وخاصة أنني لم اتصور أنني سألد طفلين متطابقين في رحمين منفصلين".

وحول الأسباب العلمية لهذه الظاهرة، قالت الأستاذة الجامعية أسماء خليل، خبيرة طب التوليد في مستشفى سانت جورج في توتينغ في جنوبي لندن إن "الأرحام المزدوجة

هو شذوذ وراثي، ربما تجد فيه رحمين بعنقين منفصلين، وربما يكون لديها مهبلان أيضاً، ويُقدر وجود هذه الحالة لدى سيدة من بين 3 آلاف امرأة، لكن هناك عدداً محدوداً للغاية من النساء اللاتي سجلن حالات رحم مزدوج وولادة طفلين متطابقين في العالم، إنه أمر نادر للغاية".

وأضافت: "قد يسبب هذا مشكلات، في إحدى الحالات ولد أحد الطفلين في الأسبوع الخامس والعشرين من الولادة، بينما استمر الآخر إلى مراحل متأخرة من الحمل".

 

عربي بوست