الخارجية تعلن مواعيد عودة العالقين في الخارج للضفة

عودة العالقين الى فلسطين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الخميس، عن مواعيد عودة العالقين في الخارج إلى الضفة الغربية.

وقالت الخارجية في بيان لها اليوم: إن" 74 فلسطينيا عالقين في الضفة الغربية سيعودون إلى أعمالهم في دولة الإمارات، يوم الثلاثاء المقبل".

وأشارت إلى أن عودة الدفعة الثالثة من العالقين في مصر ستعود على متن ثلاث طائرات يوم الأحد المقبل 28/حزيران، موضحة أن عودة العالقين من روسيا ستكون في ذات اليوم على متن طائرة تحمل 246 شخصًا.

ولفتت الخارجية إلى عودة 12 عالقا من الهند على متن طائرة تحمل مساعدات طبية يوم الاثنين 29/حزيران المقبل، فيما تبدأ رحلات اجلاء العالقين في تركيا البالغ عددهم 1100 شخص يوم الثلاثاء 30 حزيران.

كما أضاف بيان الخارجية أن إجلاء الدفعة الأولى من العالقين في الولايات المتحد سيكون يوم الأربعاء 1/تموز، بينما يتم إجلاء الدفعة الأولى من العالقين في السعودية، والدفعة الأولى من العالقين في الجزائر يوم الخميس 2/تموز.

وأمس الأربعاء، قال مستشار وزير الخارجية أحمد الديك ان يقارب 100 عالق من ابناء شعبنا في اسبانيا والمغرب وصلوا فجر الأربعاء على متن طائرة ملكية أردنية الى مطار الملكة عليا الدولي، سيتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة بعد دخولهم ارض الوطن مباشرة.

وأضاف الديك في حديث لإذاعة صوت فلسطين، الاربعاء، أن طائرتين ستصلان غدا إلى أرض وكل منها تقل 270 عالقا قادمين من جمهورية مصر الشقيقة وهذه الدفعة الثالثة القادمة من هناك، مشيرا إلى أنه تبقى دفعة رابعة سيتم تأمين عودتها في القريب العاجل.

وكانت الدفعة الثانية من الفلسطينيين العالقين في مصر قد وصلت إلى مطار القاهرة الدولي قبل يومين، وذلك بعد يوم من وصول الدفعة الأولى المكونة من 30 مواطنا إلى أريحا الأحد الماضي.

رام الله الاخباري