ادخال الناطق باسم جيش الاحتلال وعشرات الضباط الى العزل

اسرائيل وفيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إدخال الناطق بسم وعشرات الضباط الآخرين للعزل الصحي بعد مخالطتهم أحد المصابين بفيروس كورونا.

وقال جيش الاحتلال: إن "المتحدث باسم العميد هيدي زيلبرمان، وحوالي 100 من الضباط والجنود الآخرين للحجر الصحي بعد اختلاطهم بمريض كورونا الأسبوع الماضي".

وكان جيش الاحتلال قد أعلن قبل أيام، استئناف العمل بالقيود التي كان قد فرضها على جنوده للحد من تفشي فيروس كورونا، على وقع تزايد معدلات الإصابة، مشيراً إلى أنه أصدر توجيهاته للجنود بالاستعداد للبقاء في قواعدهم مدة شهر.

وكما أعلن الجيش الإسرائيلي، حظر استخدام جنوده استخدام القطارات في تنقلاتهم، كما طالبهم بالتقليل من التواجد في الأماكن المغلقة بما في ذلك النوادي، كما ستقتصر المراسم العسكرية على 150 مشارك على أن تجرى في أماكن مفتوحة، ولن يزيد عدد المشاركين في اجتماعات داخل الجيش عن 50 في أماكن مغلقة و100 في أماكن مفتوحة.

كما أعلن جيش الاحتلال الأسبوع الماضي دخول قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال هيرتسي هاليفي، وقائد المنطقة المركزية الجديد تامير يدعي، ورئيس شعبة معالجة البيانات ودفاع السايبر "ليئور كرملي، للحجر الصحي بعد مخالطتهم مصابين.

وكانت وزارة الصحة في دولة الاحتلال قد أعلنت تسجيل 532 إصابة خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، ما يرفع عدد الإصابات في دولة الاحتلال إلى 22139 إصابة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 5870 بينها 29 مريضا تحت أجهزة التنفس، في حصيلة هي الثانية في تجاوز الأرقام القياسية منذ يوم 9 نيسان/ أبريل الماضي.