اوروبا تشهد ارتفاع حاداً بأعداد الوفيات

وفيات كورونا في اوروبا

رام الله الاخباري : 

أكد مكتب الإحصاء الأوروبي (يوروستات)، اليوم الأربعاء، وجود ارتفاع في عدد الوفيات في 21 دولة أوروبية بمقدار140 ألفاً، خلال الفترة من شهري آذار ونيسان الماضيين، مقارنة بالشهرين ذاتهما من الأعوام الماضية.

وقال المكتب في بيان إحصائي: إن "عدد الوفيات التي حدثت جراء الإصابة بفيروس كورونا في 21 دولة خلال آذار ونيسان الماضيين، تزيد بمقدار 140 ألف حالة مقارنة بمتوسط عدد الوفيات في هذه الدول خلال نفس الشهرين في الفترة من عام 2016 وحتى عام 2019".

وأضاف: أن "90% من العدد الزائد من الوفيات كان من الشريحة العمرية التي تبدأ من 70 عاماً، وكان عدد المتوفين من الرجال أكثر من النساء، وأن أعلى معدل وفيات تم تسجيله في الأسبوع الرابع عشر من العام، أي بين 30 آذار و5 من نيسان، وتباين عدد الوفيات في دول الاتحاد الأوروبي على نحو قوي"ز

وشهدت إيطاليا وإسبانيا وفرنسا أقوى زيادة في معدل للوفيات مقارنة بالأعوام الماضية، فيما كان الارتفاع في ألمانيا أقل حدة، فيما خلت الإحصائية من بريطانيا التي أعلنت انسحابها من الاتحاد الأوروبي.

وتصدرت أوروبا قائمة قارات العالم في أعداد الوفيات جراء فيروس كورونا، حيث تصدرت إيطاليا دول أوروبا في أعداد الوفيات والإصابات بالفيروس.