وزيرة الصحة تعلن "تفوح" بلدة منكوبة

thumb

رام الله الاخباري:

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، بلدة تفوح قضاء الخليل، منطقة منكوبة بسبب تفشي فيروس كورونا، وذلك بعد وصول أعداد الإصابات إلى أكثر من مائتي إصابة خلال الأيام الأخيرة الماضية.

وتعهدت الوزيرة خلال لقائها مع محافظ بلدية الخليل ورئيس بلدية تفوح في قاعة محافظة الخليل اليوم الأربعاء، أن تنقل كافة طلبات واحتياجات رؤساء بلديات المحافظة إلى جلسة الحكومة المقبلة.

من جانبه، دعا رئيس بلدية الخليل تيسير أبو اسنينة باسم المجالس والهيئات المحلية في المحافظة، الحكومة الفلسطينية إلى الإعلان عن الخليل محافظة "منكوبة"، وذلك بعدما باتت 90% من بلديات محافظة الخليل غير قادرة على تلبية احتياجاتها.

وأكد أبو اسنينة أن هناك نقص حاد في الكوادر والمرافق الطبية، مطالبا وزارة الصحة بتشغيل مديرية صحة يطا وتزويد مستشفى يطا الحكومي يجميع الاحتياجات الطبية والبشرية.

أما رئيس بلدية تفوح محمود ارزيقات، فقد أعرب عن انزعاجه الشديد من النقص الكبير في أعداد الكوادر الطبية في تفوح، التي أصبح عدد المصاببين بفيروس كورونا فيها نحو 200 إصابة.

وأضاف: "نتعرض في البلديات لضغط نفسي شديد من قبل المواطنين، كما أن لدينا مائتي مصاب بكورونا وليس لدينا سوى طبيبن".

واستنكر ارزيقات عدم مساعدة وزارة الصحة للبلدة بخصوص المواد الوقائية حتى الآن.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاربعاء، تسجيل ١٤٢ إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في فلسطين.

واوضحت الوزارة في بيان مقتصب ان الاصابات الجديدة توزعت كالتالي: ١١٢ إصابة في محافظة الخليل، ١٣ في كفر عقب قضاء القدس، ١١ في بيت لحم، ٣ سلفيت، و٣ نابلس.