عائلة عريس مردة تكشف تفاصيل اصابته بفيروس كورونا

عريس مردة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تحدث معزوز الخفش عم العريس عميد عز الدين خفش، صاحب حادثة عرس "مردة" في محافظة سلفيت بالضفة الغربية، حول قصة العرس وتفاصيله وكيفية نقل عدوى كورونا.

وقال الخفش في حديث لراديو "حياة" تابعتها "رام الله الاخباري": "لقد خطب ابننا في صيف العام الماضي وتم تم تأجيل العرس بسبب الاغلاقات السابقة وبعد فتح البلاد قنا بحجز قاعة للافراح 25 – 6 الذي طالما حلمنا بالفرح به".

وأضاف: "كان للعريس حفل في مردا في 19-6 الجمعة الماضية، وأخذنا بعين الاعتبار جميع الاحتياطات الصحية وإقامة الحفلة في ساحة مفتوحة ووضعنا معقمات وكتبنا

للضيوف عدم التقبيل، حتى يغادر الجميع متعافين سالمين، ولكن بعد انقضاء الحفل توجه العريس لمدينة نابلس بعد الساعة 11 ليلا من الحيطة توجه الى اجراء فحص كورونا، خصوصا وأنه سلم على أغلب المدعوين".

وتابع عم العرئيس: "لم يخطر ببالنا ان يكون حاملا للمرض لأنه كان في قمة السعادة والحيوية والحركة ولكن كانت المفاجأة أن نتيجة فحص العريس كانت حامل لفيروس كورونا.

وأكد معزوز الخفش أن نتيجة الفحص وصلت يوم السبت 20-6 في تمام الساعة الرابعة عصرا، وليس كما تداوله البعض على وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي بأنه كان مصاب من قبل إقامة العرس.

وأضاف: "بعدها أعلن محافظ سلفيت أن كل من شارك في حفل مردا التوجه لعمل الفحوصات اللازمة، فذهبنا جميعا ووجدنا عدد كبير من الناس ينتابها الخوف، والحمد لله

أن جميع النتائج كانت سلبية باستثناء حالتين، إحداها من انسبائنا والحالة الثانية لأختي التي عملت عملية في مستشفى النجاح قبل أسبوع من العرس وقد تكون اخذت العدوى من هناك".

وأشار إلى أن ثلاثتهم يتماثلون للشفاء في الحجر الصحي ووضعهم الصحي مستقر ولا يعانون من أي اعراض، مبينا أنهم لا يأخذون أي نوع من العلاج ولكن حجرهم حتى لا تنتقل العدوى.

وتقدم عم العريس بجزيل الشكر لكل من وقف معهم ورفع معنوياتهم، بالإضافة إلى الطواقم الطبية والمحافظة وخصوصا عنان الأتيرة نائبة المحافظ.

وختم حديثه: "أشهد الله ان ما حدث هو ما قلته بالضبط ولا يمكن تربيتنا أو ديننا أن تسمح لنا ان نقدم على احتفال وعندنا أدنى شك بأن ابننا مصاب"، معتذرا من جميع موظفي القطاع العام والمؤسسات والبنوك عن التسبب في حجرهم 14 يوما.

يذكر أن محافظة سلفيت، أصدرت مساء أمس الثلاثاء، تعميماً "مهماً" بشأن مخالطي عريس "مردا".

وقالت في التعميم الذي نشرته عبر صفحتها على فيسبوك: "حفاظاً على صحتكم وسلامتكم من فيروس كورونا وبناءً على توصيات وزارة الصحة الفلسطينية، نهيب بكل من خالط عريس "مردا" الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يوماً، وعدم المخالطة.

وأضافت: في حال ظهور أية أعراض، عليكم الاتصال فوراً بكوادر الطب الوقائي، علماً بأن طواقم الصحة والطب الوقائي، لا تزال تقوم بواجبها من خلال أخذ العينات، وفحصها، حسب الأصول.

اذاعة حياة