الطب الوقائي يتوقع وجود بؤر جديدة لكورونا "غير مكتشفة"

تفشي وباء كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

توقعت دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن يكون هناك بؤر لفيروس كورونا المستجد غير مكتشفة في المحافظات الفلسطينية بالضفة الغربية، غير محافظة الخليل، التي شهدت أعدادا كبيرة من الإصابات بالفيروس التاجي.

ونقل موقع " corona.ps" عن مدير الطب الوقائي، علي عبد ربه، تأكيده أن الطواقم الطبية تعمل بكامل طاقتها في محافظة الخليل، وأنها حولت عينات لمختبرات المحافظات الأخرى في محاولة لتسريع عملية الحصول على نتائج.

ودعا عبد ربه إلى اتخاذ اجراءات الوقاية في كل المحافظات الفلسطينية، مشيرا إلى أن المصاب قد ينقل العدوى لـ 10-15 شخصاً في المتوسط في هذه الموجة.

وأشار عبد ربه إلى أن هناك مظاهر عدم التزام بالإجراءات والتعليمات الوقائية التي نشرتها وزارة الصحة، مبينا أن أغلب المصابين الذين تم تسجيلهم لا تظهر عليهم أي أعراض حالياً، ووضعهم الصحي مستقر.

وأوضح أنه تم ادخال نسبة بسيطة من المصابين إلى مراكز العلاج، لا يتجاوزون الـ 30 مصاب في محافظتي الخليل وبيت لحم، مبينا أن باقي المصابين يتم حجرهم منزليا، نظرا لأن الاعراض تكون بسيطة عليهم.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة ان هناك 3 اصابات بفيروس كورونا في العناية المركزة وهي بحالة مستقرة.

واضاف الشخرة لاذاعة صوت فلسطين الرسمية، ان طاقم وزارة الصحة توجه إلى محافظة الخليل للإطلاع على الحالة الوبائية في المحافظة، لاتخاذ الاجراءات المناسبة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد اعلنت يوم أمس الثلاثاء تسجيل 167 إصابة يفيروس كورونا المستجد في فلسطين لترتفع حصيلة الإصابات الإجمالية إلى 1363 فيما بلغت حصيلة الإصابات النشطة نحو 742 حالة.

وقررت الحكومة الفلسطينية مساء أمس الثلاثاء وقف الاحتفالات بالأفراح في جميع المحافظات الفلسطينية بسبب الارتفاع الكبير في الإصابات جراء فيروس كورونا في محافظات الضفة الغربية.

رام الله الاخباري