هنية يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي "بوغدانوف "

حماس وروسيا

رام الله الاخباري : 

أعلنت حركة حماس، مساء اليوم الثلاثاء، أن وفداً قيادياً من الحركة التقى الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، من أجل بحث سلسلة من القضايا على رأسها قضية الضم.

وقالت الحركة في بيان لها، إن "الوفد ترأسه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة، وتم في العاصمة القطرية الدوحة، وضم رئيس مكتب العلاقات الدولية في حماس موسى أبو مرزوق، بالإضافة إلى خالد مشعل رئيس المكتب السياسي السابق".

وأضافت الحركة: أنها "وضعت المسؤول الروسي أمام نية الاحتلال تطبيق خطة ضم أجزاء من الضفة الغربية، حيث أكد الوفد رفض حماس وكل مكونات شعبنا الفلسطيني لهذا الانتهاك الصارخ".

وتابعت الحركة:، أنها "ستعمل مع الكل الفلسطيني وأحرار العالم لإحباط هذه المخططات وغيرها من المشاريع الإسرائيلية، حتى الوصول إلى التحرير والعودة، وحقنا في إقامه الدولة الفلسطينية المستقّلة بكامل سيادتها على جوّها وبحرها وبرها وعاصمتها القدس".

ولفتت الحركة إلى أنها شرحت الجهود من أجل تحقيق المصالحة، وتوحيد الجهود الوطنية في مواجهة الاحتلال ومخططاته.

وزار وفد من حركة حماس العاصمة الروسية موسكو فبراير الماضي، لبحث سبل تطبيق المصالحة الفلسطينية برؤية جديدة، بعد زيارة مماثلة لمسؤولين في حركة فتح.