فلسطين: ارتفاع اعداد الاصابات بكورونا الى 179 منذ الصباح

فيروس كورونا في فلسطين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

شهدت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد، اليوم الثلاثاء، ارتفاعا "غير مسبوقا" ليصل إلى 179 حالة، منذ ساعات الصباح وحتى الساعة الثامنة والنصف مساءً.

وأوضحت وزارة الصحة أنه تم تسجيل 164 إصابة في محافظة الخليل، وهي موزعة على مدينة الخليل ومدينة دورا وبلدات السموع وتفوح والرماضين وبيت عوا والظاهرية، فيما تم تسجيل إصابتين في نابلس، وإصابة في طولكرم، وإصابة في محافظة رام الله والبيرة، إضافة إلى 11 إصابة كانت قد ظهرت نتائجها، الليلة الماضية.

وبهذه الأعداد اليومية، يبلغ العدد الإجمالي للإصابات، 1375 إصابة، من بينها 754 إصابة نشطة (مازالوا يتلقون العلاج)، و616 حالة شفاء، و5 حالات وفاة.

وتخضع محافظة الخليل إلى قرارات الاغلاق الشامل التي اتخذها رئيس الوزراء محمد اشتية قبل أيام، للسماح للطواقم الطبية في حصر الوباء وتتبع الإصابات، وذلك في ظل الارتفاع الكبير في عدد الإصابات في الخليل خصوصا.

وقرر اشتية في مؤتمر صحفي يوم السبت الماضي، منع إقامة الأعراس أو بيوت العزاء في جميع المحافظات، مضيفا: أن "على جميع المنشآت الاقتصادية العامة والخاصة والمصانع والمتاجر بمختلف أنواعها والمطاعم الالتزام بشروط السلامة العامة ومن يخالف يعرض نفسه للمساءلة".

رام الله الاخباري