الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية

اعتقالات في الضفة الغربية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، عددا من الشبان في مناطق ومدن مختلفة من الضفة الغربية والقدس، بينما اندلعت مواجهات ليلية في العديد من الأحياء في القدس ومدينة نابلس وخلفت إصابات وحالات اختناق.

وبحسب مصادر محلية وشهود عيان، فإن مواجهات كبيرة اندلعت بعد وصول قوة كبيرة من قوات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية إلى مشارف مدينة نابلس الشرقية لتأمين دخول المستوطنين إلى منطقة قبر يوسف شرق المدينة.

وبدأت المواجهات في محيط مخيم بلاطة ومنطقة المسلخ قبل أن تنتقل إلى شارع عمان وتحديدا بالقرب من منطقة قبر يوسف التي يعتبرها المستوطنون منطقة دينية.

وبحسب ما ذكر موقع "عرب 48"، فإن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت عبر حاجزي حوارة وبيت فوريك، بالإضافة إلى قوة أخرى راجلة وصلت من منطقة جبل جرزيم عبر حي الضاحية وصولا إلى منطقة قبر يوسف وعمدت إلى تمشيط المنطقة قبيل وصول حافلات المستوطنين.

وذكر الموقع أن مواطنين أصيبوا بالاختناق خلال اقتحام شرطة الاحتلال لبلدة العيسوية في القدس المحتلة بينهم الرضيعة رتيل عودة درباس وجديها، بينما اعتقلت قوات الاحتلال شابا من البلدة القديمة.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع خلال اقتحام حي عبيد في القرية، ما تسبب بحالة اختناق للرضيعة درباس نقلت إثرها للمستشفى، كما أصيب جدها محمد درباس وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، وجدتها عبير درباس بحالة اختناق.

عرب 48