إغلاق محكمة بيت لحم بعد اكتشاف إصابة قاضٍ بفيروس كورونا

اصابة قاض بفيروس كورونا في بيت لحم

رام الله الاخباري : 

قرر مجلس القضاء الأعلى الانتقالي، الإثنين، إغلاق محكمة بيت لحم إغلاقا تاما بعد الكشف عن إصابة قاضٍ في محكمة بداية وصلح بيت لحم بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن قرار الإغلاق سيكون يوم الثلاثاء لحين التشاور مع الصحة والجهات المختصة.

وقال مجلس القضاء الأعلى: إن "قاضيا يعمل في محكمة بداية وصلح بيت لحم قد ثبتت إصابته بفيروس كورونا (كوفيد 19)، وقبل قيامه بإجراء الفحص الطبي يوم أمس

حضر القاضي المصاب إلى مقر المحكمة ونظر عددا من الطلبات المستعجلة، وعليه يعلن مجلس القضاء الأعلى الانتقالي إغلاق محكمة بيت لحم إغلاقا تاما، يوم غد الثلاثاء 23- 6- 2020 ليتسنى تقييم الموقف بالتشاور مع وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة".

ودعا المجلس كل من حضر إلى محكمة بيت لحم، مراجعة الطب الوقائي، والقيام بالإجراء المطلوب وفقا لبروتوكولات وزارة الصحة، حفاظاً على سلامة المواطنين والمراجعين، فيما كانت تعمل المحكمة بالحد الأدنى بناء على تعميم سابق بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية.

وكان مدير صحة بيت لحم الدكتور شادي اللحام، قد أعلن السيطرة على جميع البؤر الجديدة لفيروس كورونا في المحافظة، باستثناء بؤرة ظهرت في مخيم "العزة" مشيراً إلى أنه قد يتم تسجيل إصابات جديدة فيها خلال الساعات المقبلة.

وقال اللحام: إن "معظم البؤر الجديدة في بيت لحم تمت محاصرتها بعد أخذ كافة العينات، وظهور نتائجها بإستثناء بؤرة مخيم العزة"، لافتاً إلى أن هناك 150 عينة تحت الفحص لمخالطين.

وأضاف مدير صحة بيت لحم: أنه "بالرغم من ظهور 3 اصابات في الدوحة، إلا أن هذه البؤرة لا تشكل خطرا بعد حصر جميع المخالطين، وكذلك بؤرة المحكمة، حيث أن القاضي لم يخالط المواطنين وكان في الحجر المنزلي، ومستشفى بيت جالا ودار صلاح وحرملة"، بحسب موقع وكالة "معا".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الإثنين، تسجيل 168 إصابة بفيروس كورونا المستجد، بعد تسجيل12 إصابة بالفيروس مساء الإثنين، بينها 4 إصابات جديدة في محافظة الخليل (3 في مدينة الخليل وإصابة في دورا) و8 إصابات في محافظة بيت لحم، ما يرفع الحصيلة الإجمالية للإصابات منذ بدء رصد فيروس كورونا في فلسطين إلى 1196 إصابة.