مدير صحة بيت لحم يعلن تقدم ملحوظ في الحرب مع كورونا في المحافظة

بيت لحم وفيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

أكد مدير صحة بيت لحم الدكتور شادي اللحام، السيطرة على جميع البؤر الجديدة لفيروس كورونا في المحافظة، باستثناء بؤرة ظهرت في مخيم "العزة" مشيراً إلى أنه قد يتم تسجيل إصابات جديدة فيها خلال الساعات المقبلة.

وقال اللحام: إن "معظم البؤر الجديدة في بيت لحم تمت محاصرتها بعد أخذ كافة العينات، وظهور نتائجها بإستثناء بؤرة مخيم العزة"، لافتاً إلى أن هناك 150 عينة تحت الفحص لمخالطين.

وأشار إلى أن مصدر إصابة مخيم العزة غير معروف حتى هذه اللحظة، وهناك فرص إغلاق كامل على المخيم لحين انتهاء إجراءات الطب الوقائي، داعياً جميع المواطنين بضرورة الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة العامة لمنع تفشي فيروس كورونا في المحافظة من جديد.

وأضاف مدير صحة بيت لحم: أنه "بالرغم من ظهور 3 اصابات في الدوحة، إلا أن هذه البؤرة لا تشكل خطرا بعد حصر جميع المخالطين، وكذلك بؤرة المحكمة، حيث أن القاضي لم يخالط المواطنين وكان في الحجر المنزلي، ومستشفى بيت جالا ودار صلاح وحرملة"، بحسب موقع وكالة "معا".

واعلنت وزارة الصحة مساء اليوم  عن تسجيل 12 اصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع العدد الاجمالي الى 168 اصابة وهي أعلى حصيلة يومية  تسجل على الاطلاق منذ تفشي الوباء في فلسطين 

وبحسب بيان الوزيرة فان الاصابات الجديدة تم تسجيلها في محافظة الخليل " 3 في المدينة واصابة في دورا " و8 اصابات في محافظة بيت لحم  وبهذا العدد فان الحصيلة الإجمالية للإصابات منذ بدء رصد فيروس كورونا في فلسطين إلى 1196 إصابة منذ تفشي الوباء