دعوة للمعلمين والعمال بالتوجه الى الاغوار للمشاركة في فعاليات رفض الضم

فعاليات ضد الضم في الاغوار

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

طالب الأمين العام لاتحاد المعلمين سائد ارزيقات الأسرة التربوية بالتوجه إلى الأغوار للمشاركة في المهرجان الجماهيري الرافض لسياسات الاحتلال وخطة الضم، ودعم القيادة في معركتها ضد الاحتلال.

وأكد ارزيقات في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الاثنين، أن المشاركة في هذا المهرجان وفي كل الفعاليات التي تدعو لها القيادة لمواجهة الضم، واجب وطني.

وأضاف ارزيقات أن الاتحاد يتواصل مع الاتحادات العربية والدولية التي عبرت عن رفضها لقرارات الاحتلال المخالفة للشرعية الدولية، مشيرا إلى أن الاحتلال هو العائق الوحيد أمام التنمية والحرية وبناء المؤسسات.

من جانبه، دعا الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، العمال إلى المشاركة الواسعة في المهرجان المركزي، الذي ينظم اليوم الإثنين، في الأغوار، رفضا لسياسة الضم وتأكيدا على مواقف القيادة.

وشدد سعد في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، اليوم الإثنين، على اهمية فعالية الأغوار باعتبارها بداية لانطلاق فعاليات متعددة رافضة لمخططات الاحتلال والادارة الاميركية الهادفة إلى تصفية قضيتنا.

وأشار إلى حملة دولية تتم عبر إرسال رسائل لوزراء الخارجية والحكومات في العالم من قبل الاتحادات الدولية لمطالبتهم بإدانة الخطة الاسرائيلية الاميركية لضم أجزاء من الضفة.

وأضاف أن هذه الجهود ستتوج بحملة شعبية عمالية نقابية في العالم، لافتا إلى أنه ومن خلال الاجتماعات مع الاتحادات الدولية عبر المؤتمرات الافتراضية، عبرت عن رفضها لمخطط الضم.

وكانت حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، ومؤسسات المجتمع المدني، دعت أبناء شعبنا، للتوجه إلى الأغوار لمواجهة خطط إسرائيل لضم اجزاء من الضفة الغربية.

كما دعت حركة "فتح" أبناء شعبنا في الشتات، خاصة في اوروبا، الى الخروج باتجاه السفارات الاميركية والاسرائيلية، تعبيرا عن رفضهم للضم.

وفا