ترامب يهاجم عضوة الكونغرس إلهان عمر ويطالبها بالعودة للصومال

ترامب يهاجم الهان عمر

رام الله الاخباري : 

شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، من جديد هجوماً عنصرياً ضد النائب المسلمة في الكونغرس من أصل صومالي إلهان عمر، مشيراً إلى أنها تريد جعل الولايات المتحدة مثل الصومال.

وقال ترامب: إن "إلهان تريد تحويل الولايات المتحدة إلى صومال، وأنها ستتولى منصبا في الإدارة الأمريكية إذا فاز المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل"، في محاولة لتشويه صورة خصمه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف ترامب في أول تجمع لأنصاره بولاية أوكلاهوما، منذ تفشي فيروس كورونا المستجد:

"سوف تشارك بشكل كبير في حكومة بايدن، سيضعون هذه الجبهة الاشتراكية المليئة بالكراهية، التي تهاجم أمريكا، في الطاقم الذي سيقرر مصير عائلتك وبلدك، لا أعتقد ذلك".

من جانبها ردت عضو الكونغرس إلهان عمر على ترامب، قائلة إنه "هو، وليس المهاجرين مثلها، المسؤول عن ارتفاع عدد الوفيات والأزمة الاقتصادية المترتبة على الجائحة الفيروسية".

وكان الرئيس الأمريكي ترامب، قد تعمد مراراً استخدام عبارات عنصرية ضد عضوة الكونغرس إلهان عمر،  حيث قال ترامب في وقت سابق "إن إلهان عمر عليها العودة للمساعدة بإصلاح الأماكن المنهارة تماما والتي تنتشر فيها الجريمة، التي أتين منها"، متهماً إياها بدعم تنظيم القاعدة.

كما نشر ترامب العام الماضي، مقطع فيديو للنائب إلهان عمر وهي ترقص زاعماً أنها كانت تحتفي بذكرى هجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001.