استطلاع: الاسرائيليون يخشون حوادث الطرق أكثر من كورونا

اسرائيل وحوادث السير

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشف استطلاع إسرائيلي جديد، اليوم الأحد، أن معظم الإسرائيليين يخشون حوادث الطرق أكثر من خشيتهم الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والذي انتشر في إسرائيل مؤخرا بشكل كبير.

ووفقا للاستطلاع الذي أجرته جمعية "أور يروك" خلال شهر يونيو/حزيران الجاري، فإن 37% من المستطلَعين يخشون حوادث الطرق، بينما أكد 26% من المستطلعين خشيتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

بدوره، يؤكد إرِز كيتا، مدير عامّ جمعية "أور يروك" أن الاستطلاع يوضح أنّ الاسرائيليين يخشون حوادث الطرق إلى حدّ كبير جدًّا، حتّى أكثر من الكورونا.

وأضاف: "إنّ هذه النتائج الحادّة تُلزم وزارة المواصلات والأمان على الطرق أن تضع على رأس سلّم أولويّاتها مسألة إنقاذ الحياة، وذلك من خلال التطوير والاستثمار في المواصلات العامّة".

وأشار 66% من المستطلعين إلى أنهم يؤيدون إرجاع القطار إلى النشاط، ولو جزئيًّا، بينما 21% من المستطلَعين، فقط، ادّعوا أنّه يجب عدم إرجاع القطار إلى النشاط.

وبحسب الاستطلاع الإسرائيلي، فإن 87% من المستطلَعين يعتقدون أنّ القطار هو وسيلة نقل آمنة أو آمنة جدًّا، فيما يعتقد 75% من المستطلعين أنّ الحافلة والمركَبة الخاصّة هما وسيلتا مواصلات آمنتان أو آمنتان جدًّا.

ووصل عدد ضحايا حوادث الطرق القاتلة في إسرائيل عام 2019 الى 355 مع ارتفاع بنسبة 12% عن ضحايا 2018.

وأفادت المعطيات الرسمية الصادرة عن دائرة الإحصاء المركزية في إسرائيل بأن عدد ضحايا حوادث الطرق القاتلة ارتفع في عام 2019. ووفقا للمعطيات، فان 355 شخصا قتلوا في حوادث الطرق، أي ان هناك 39 شخصا أكثر قتلوا عن عام 2018. الحديث يدور عن ارتفاع بنسبة 12%.

وفيما يتعلق بكورونا، فقد هدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، بإمكانية العودة إلى الاغلاق الكامل في إسرائيل، لمنع تفشي فيروس كورونا مرة أخرى.

ووفقا لموقع "والا" العبري، فإن نتنياهو أكد خلال افتتاحية جلسة حكومة الاحتلال الاسبوعية صباح اليوم، أنهم يدرسون إعادة فرض الاغلاق الكامل بسبب تفشي فايروس كورونا من جديد.

وأعلن نتنياهو عن اجتماع لمجلس كورونا سيعقد غدا الاثنين لمتابعة اخر تطورات الفيروس التاجي، منوها إلى جهود حكومته لجلب لقاح ضد فايروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية، قد طالبت من المشافي بفتح اقسام خاصة والاستعداد لاستقبال الآلاف من الاصابات بفايروس كورونا المستجد، في ظل انتشار موجة جديدة ثانية من الوباء.

واعلنت سلطات الاحتلال تسجيل 294 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لتبلغ حصيلة الاصابات المؤكدة بالفيروس إلى 20633 إصابة.

وقالت وزارة الصحة الاسرائيلية مساء السبت، ان حصيلة الوفيات وصلت إلى 305 بعد الاعلان عن وفاة اسرائيلي مصاب بالفيروس.

وخلال إسبوع، أصيب من 1500 شخصا بفيروس كورونا فيما أصيب أكثر من 3171 منذ بداية شهر حزيران/يونيو.

وكانت سلطات الاحتلال قد حذرت من الدخول إلى موجة جديدة ثانية من فيروس كورونا، بحسب موقع عرب 48.

وحذرت شعبة الاستخبارات في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، من موجة ثانية مميتة من الإصابات بفيروس كورونا، مشددة على أنها ستشهد إصابة الآلاف يومياً ووفاة المئات.

وبحسب التقرير، الذي نشرته القناة الـ12 الإسرائيلية، فإن إسرائيل بدأت الدخول في الموجة الثانية من الإصابة بفيروس كورونا في دولة الاحتلال، لافتة إلى أنها أخطر من الموجة السابقة.

اعلام اسرائيلي