الاردن ومصر : نقف مع الفلسطينيين ونرفض الضم الاسرائيلي

الاردن وفلسطين والضم

رام الله الاخباري : 

شدد وزيرا الخارجية، الأردني أيمن الصفدي والمصري سامح شكري، على رفض ضم إسرائيل أراض فلسطينية باعتباره خرقاً للقانون الدولي وتقويضاً لفرص تحقيق السلام العادل،

وأكد الوزيران وقوف بلادهما المطلق إلى جانب الفلسطينيين في سعيه لتلبية حقوقهم المشروعة كاملة، وفي مقدمتها حقهم في الحرية والدولة على ترابهم الوطني على أساس حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية والذي يشكل السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والشامل.

وحول ملف الأزمة في ليبيا، أكد وزير الخارجية الأردني، وقوف الأردن إلى جانب مصر في مواجهة التهديدات التي تستهدف أراضيها، مشدداً على ضرورة تكاتف جميع الجهود لحل الازمة سياسياً بتوافق أطراف الازمة الليبيين بأسرع وقت ممكن.

كما طالب الوزيران بحل الأزمة الليبية بما يضمن أمن ليبيا واستقرارها وسيادتها ووحدة أراضيها ومصالح شعبها وفق المرجعيات المعتمدة والتي تشمل اتفاق الصخيرات ومؤتمر برلين واتفاق القاهرة المنسجم مع مخرجات مؤتمر برلين.

وفيما يخص أزمة سد النهضة وانسداد أفق المباحثات بين مصر وأثيوبيا والسودان بشأنه، قال الصفدي إنه يجب عدم اتخاذ أي خطوات أحادية لملء السد وضرورة التوصل لاتفاق يحفظ حقوق جمهورية مصر العربية الشقيقة في مياه النيل وحقوق جميع الأطراف وفق القانون الدولي.