الرزاز : الاردن يرفض بشكل قاطع استخدام "مناعة القطيع "

الاردن و مناعة القطيع

رام الله الاخباري : 

أكد رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، أن سياسة الحكومة الأردنية في التعامل مع جائحة كورونا رفضت استخدام "مناعة القطيع"، مشيراً إلى أن الأردن تعامل بنموذج الأسرة الواحدة المتكافلة في التعامل مع كورونا.

وقال الرزاز: إن "خيارات الأردن كانت واضحة في الوقت الذي كان فيه العالم أمام خيارين إما مناعة القطيع بمعنى ترك الذي يصاب دون تدخل وترك الجائحة تتفشى، وإما مفهوم آخر وهو نقيض لهذا المفهوم وهو الأسرة الواحدة المتكافلة المتماسكة".

وأشار الرزاز إلى أن الأردن رفضت ترك المصابين دون تدخل، مضيفا: "نحن في الأردن ذهبنا فورا لنموذج الأسرة الواحدة المتكافلة التي تركز وتعنى بالعنصر الأكثر ضعفا في الأسرة وليس الأقوى".

وسُجِّلت، الأحد، 18 إصابة جديدة غير محلية بفيروس كورونا المستجدّ في الأردن؛ ليصل إجمالي الحالات المؤكد إصابتها إلى 1033، وفق موجز إعلامي حول الفيروس صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة الاردنيتان 

وتوزعت الإصابات الجديدة على 17 حالة بين الأردنيين القادمين من الخارج، بواقع 16 حالة من مصر، وحالة واحدة من السعوديّة، وكذلك سائق شاحنة أردني قادم عبر حدود العمري.

وأعلن عن تسجيل 17 حالة شفاء جديدة في مستشفى الأمير حمزة، ليصل إجمالي عدد الحالات التي تماثلت إلى الشفاء إلى 739 حالة، فيما يخضع للعلاج من الفيروس 161 مصابا.

وأُجري 5714 فحصاً مخبريّاً الأحد، وبذلك يصبح إجمالي عدد الفحوص التي أجريت حتى الآن 330869 فحصاً.

وقال الموجز، إن عدد الأردنيين العائدين من دول: السعوديّة، وسوريا، ولبنان، ومصر، وفلسطين، والعراق، وإسرائيل، 1230 أردنيا وفق موقع المملكة