الأحد 21 يونيو 2020 06:07 م بتوقيت القدس المحتلة

فيات تطرح مركبة اقتصادية جديدة تعمل بالطاقة الكهربائية

فيات تطرح مركبة اقتصادية جديدة تعمل بالطاقة الكهربائية

رام الله الاخباري:

وضعت سيارات "500" من شركة "فيات" أقدامها بين أشهر المركبات الاقتصادية الصغيرة في العالم منذ بدء تصنيعها عام 2007، فيما تحاول الشركة صناعة نسخة حديثة ورخيصة الثمن منها.

وأعلنت الشركة مطلع العام الحالي، أنها ستبدأ طرح النسخة المطورة من هذه السيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة، إلا أن جائحة كورونا والظروف التي تسببت بها أدت لتأخير الإعلان عن مواصفاتها.

وحول التصميم الداخلي للسيارة، أظهرت فيديوهات وصور نشرتها الشركة التصميم الداخلي والخارجي لهذه المركبات، إذ تبين أنها أتت بهيكل هاتشباك صغير وأنيق، ومقصورة تتسع لأربع ركاب، مزينة بعناصر من الكروم، ومقاعدها مكسوة بالجلد الصناعي العملي والمريح، ويمكن التحكم بوضعياتها كهربائيا.

ويبلع سعر هذه السيارة نحو 34700 يورو، ومزودة بمحرك كهربائي متطور بعزم 120 حصانا، يمكنها من التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 9 ثوان، أما بطاريتها التي تعمل بالليثيوم فتكفيها لقطع مسافة 320 كلم بالشحنة الواحدة، ويمكن شحن 80% من سعتها في غضون 35 دقيقة فقط.

وإضافة لاستخدامها الطاقة النظيفة، فقد تم تصميم سيارة Fiat 500e بعجلات بمقاس 17 إنشا، وواجهة قيادة مزودة بشاشة بمقاس 10.25 بوصة تعمل باللمس، يمكن من خلالها التحكم بأنظمة الملتيميديا ومراقبة محيط السيارة بالكاميرات، إضافة إلى مساحة خاصة في الواجهة تستخدم لشحن الهواتف لاسلكيا.

المصدر : روسيا اليوم