طولكرم : المصابة بفيروس كورونا تعمل في محل لبيع الذهب

اصابة فتاة بفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت مديرية الصحة في محافظة طولكرم، اليوم الأحد، عن تمكن الطواقم الطبية من رسم الخارطة الوبائية للمصابة التي سجلت في المحافظة وعدد المخالطين، مشيرة إلى أنه تم أخذ عدد من الفحوصات العشوائية وتم ارسال الدفعة الأولى منها إلى رام الله.

وأشار مدير صحة طولكرم عبد الفتاح الدرك إلى أنه خلال ساعات ستظهر النتائج فيما تواصل الطواقم الطبية بأخذ المزيد من العينات في هذه اللحظات.

وأوضح الدرك أن المصابة بفيروس كورونا التي أعلن عنها في طولكرم، هي فتاة تعمل في محل لبيع المجوهرات بالمدينة، منوها إلى أنها خالطت مصابا بكورنا من نابلس بسبب تنقلات الأخير بين نابلس وطولكرم.

وتابع الدرك: "تم رصد تنقلات الأخير وقمنا بعمل فحوصات عشوائية الذي أدى إلى اكتشاف المصابة بفيروس كورونا".وفقا لحديثه ولكالة "معا".

وجدد مدير صحة طولكرم دعوته إلى المواطنين بضرورة أخذ اقصى إجراءات السلامة والالتزام بتعليمات وزارة الصحة المتمثلة في ارتداء الكمامات والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الأحد، عن تسجيل 43 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما يرفع حصيلة الإصابات في فلسطين إلى 1022 إصابة.

وأوضحت الوزارة خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم، أن من بين الإصابات 41 في محافظة الخليل، وإصابة واحدة من نابلس، وأخرى من طولكرم، مشيرة إلى أن الطواقم الطبية أجرت 2350 فحصا مخبريا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وناشدت الوزيرة المواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة والالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة لحماية أنفسهم وعائلاتهم وأبناء شعبهم، خاصة ارتداء الكمامة في الأماكن العامة.

وأعلن رئيس الوزراء محمد اشتية، أمس السبت، إغلاق محافظة الخليل بالكامل بحيث يمنع الخروج منها أو الدخول إليها باستثناء البضائع، كما قرر إغلاق محافظة نابلس لمدة 48 ساعة لاستكمال الخريطة الوبائية من قبل الطواقم الطبية، على أن ينتهي الإغلاق الإثنين المقبل.

وشمل قرار رئيس الوزراء، بخصوص محافظة الخليل فرض منع التنقل داخل المحافظة لمدة 5 أيام لتمكين الطواقم الطبية من السيطرة على الحالة الوبائية، ويستثنى من ذلك المصانع والافران والسوبرماركت خلال هذه الأيام.

كما قرر اشتية، منع إقامة الأعراس أو بيوت العزاء في جميع المحافظات اعتبارا من هذه الليلة، مضيفا: أن "على جميع المنشآت الاقتصادية العامة والخاصة والمصانع والمتاجر بمختلف أنواعها والمطاعم الالتزام بشروط السلامة العامة ومن يخالف يعرض نفسه للمساءلة".

وأكد اشتية، أن وحدة من الشرطة والصحة ستقوم بالرقابة على تطبيق القرارات في جميع المحافظات ومن لم يلتزم سيغلق محله، ويعرض نفسه للمساءلة.

معا