ماذا قالت الصحة العالمية عن العلاج الروسي الذي وصفه بوتين الأفضل على العالم

علاج فيروس كورونا الروسي

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

نفت منظمة الصحة العالمية، ما نسب إليها من تصريحات بأن العقار الروسي الجديد "أفيفافير" لعلاج فيروس كورونا المستجد غير ناجح.

واشارت المنظمة الى أن التجارب الأولية في روسيا اثبت قدرة العقار على شفاء بعض الحالات الحرجة من مصابي كورونا".

ونشر المنظمة بيان صحفي قالت فيه إن "البرتوكولات الدولية تنص على تكامل الهيئات الرقابية الدوائية حول العالم فيما بينها باستخدام وتجربة أي عقار أو لقاح جديد لاختبار نجاعته ومؤمونيته في أوقات الأوبئة والجائحات.

ولفتت المنظمة ان 120 دولة حول العالم تقوم بتجربة نجاعة دواء ديكساميثازون سريريا للتحقق من قدرته على التخفيف من حدة أعراض المصابين.

وعن استخدام العراق للعقار الروسي، قالت المنظمة أن اختيار العراق لعقار أفيفافير الروسي الجديد، هو جزء من التكامل الدولي المطلوب في أوقات الأزمات الصحية العالمية لإيجاد علاج للحالات الحرجة من المصابين وضمان عدم ازدياد حالات الوفاة.

وكانت السلطات العراقية قد اعلنت امس السبت، فرض حظر شامل للتجوال بالمحافظة حتى إشعار آخر، بسبب تزايد الإصابات بفيروس كورونا.

فيما بلغ إجمالي إصابات كورونا في العراق 27 ألفا و352، بينها 925 وفاة، و12 ألفا و205 حالات تعاف، بحسب وزارة الصحة.

وأودى فيروس كورونا بحياة 459604 شخصا، منذ ظهوره أول مرة بالصين في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وفق تعداد أجرته وكالة "رويترز" للأنباء، أمس السبت، استنادا لمصادر رسمية، في وقت تجاوز فيه عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس عالميا أكثر من 8.69 مليون إصابة.

ووفقا للمعطيات المنشورة، فإنه تم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دولة ومنطقة حول العالم، وأكدت الوكالة الدولية للأنباء على اعتمادها على بيانات من وزارات الصحة ومسؤولين حكوميين حول العالم.

روسيا اليوم