الداخلية : تطبيق عبر الهواتف الذكية لمراقبة المحجورين

تطبيق للحجر الصحي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية د غسان نمر أن الوزارة تعكف على صياغة المرجعيات القانونية المتعلقة بمساءلة كل من لا يلتزم بالاجراءات الوقائية سيما للمصابين بفيروس كورونا وينقلون العدوى لغيرهم بالإضافة لمن لا يلتزمون بالحجر الصحي.

وقال نمر في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الاحد، إنه سيتم اعتماد تطبيق عبر الهواتف النقالة لمراقبة المحجورين ضمن الخطوات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس.

وأضاف نمر أن وزارة الداخلية ومن خلال الشرطة ستقوم بإعداد لائحة العقوبات ونموذج للمخالفات، على أن يُعلن عن المزيد من الاجراءات هذا اليوم.

وأعلن رئيس الوزراء محمد اشتية، أمس السبت، إغلاق محافظة الخليل بالكامل بحيث يمنع الخروج منها أو الدخول إليها باستثناء البضائع، كما قرر إغلاق محافظة نابلس لمدة 48 ساعة لاستكمال الخريطة الوبائية من قبل الطواقم الطبية، على أن ينتهي الإغلاق الإثنين المقبل.

وشمل قرار رئيس الوزراء، بخصوص محافظة الخليل فرض منع التنقل داخل المحافظة لمدة 5 أيام لتمكين الطواقم الطبية من السيطرة على الحالة الوبائية، ويستثنى من ذلك المصانع والافران والسوبرماركت خلال هذه الأيام.

كما قرر اشتية، منع إقامة الأعراس أو بيوت العزاء في جميع المحافظات اعتبارا من هذه الليلة، مضيفا: أن "على جميع المنشآت الاقتصادية العامة والخاصة والمصانع والمتاجر بمختلف أنواعها والمطاعم الالتزام بشروط السلامة العامة ومن يخالف يعرض نفسه للمساءلة".

وأكد اشتية، أن وحدة من الشرطة والصحة ستقوم بالرقابة على تطبيق القرارات في جميع المحافظات ومن لم يلتزم سيغلق محله، ويعرض نفسه للمساءلة.

 

صوت فلسطين