الصحة الاسرائيلية تطالب المستشفيات بالاستعداد لاستقبال آلاف المصابين

اسرائيل والاصابات بكورونا

رام الله الإخباري:

طالبت وزارة الصحة الاسرائيلية المشافي بفتح اقسام خاصة والاستعداد لاستقبال الآلاف من الاصابات بفايروس كورونا المستجد، في ظل انتشار موجة جديدة ثانية من الوباء.

واعلنت سلطات الاحتلال تسجيل 294 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لتبلغ حصيلة الاصابات المؤكدة بالفيروس إلى 20633 إصابة.

وقالت وزارة الصحة الاسرائيلية مساء السبت، ان حصيلة الوفيات وصلت إلى 305 بعد الاعلان عن وفاة اسرائيلي مصاب بالفيروس.

وخلال إسبوع، أصيب من 1500 شخصا بفيروس كورونا فيما أصيب أكثر من 3171 منذ بداية شهر حزيران/يونيو.

وكانت سلطات الاحتلال قد حذرت من الدخول إلى موجة جديدة ثانية من فيروس كورونا، بحسب موقع عرب 48.

وحذرت شعبة الاستخبارات في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، من موجة ثانية مميتة من الإصابات بفيروس كورونا، مشددة على أنها ستشهد إصابة الآلاف يومياً ووفاة المئات.

وبحسب التقرير، الذي نشرته القناة الـ12 الإسرائيلية، فإن إسرائيل بدأت الدخول في الموجة الثانية من الإصابة بفيروس كورونا في دولة الاحتلال، لافتة إلى أنها أخطر من الموجة السابقة.

وحول سبب خطوة الموجة الثانية من كورونا في دولة الاحتلال، أشار التقرير إلى أن الموجة السابقة كان مصدر الإصابة فيها هو العائدين من الخارج والسياح، وأصيب فيه كبار السن بشكل أكبر، أما الموجة الحالية الثانية فمصدر الإصابات محلي وأصاب فئة الشباب بشكل أكبر.

وحذر التقرير من أن أعداد الإصابات اليومية سيصل خلال شهر إلى أكثر من ألف إصابة يومياً مع وفيات بالمئات، لافتاً إلى أن عدم تشديد الإجراءات والالتزام بالإجراءات الوقائية وعزل المرض والبحث عن مصادر الإصابات قد يدفع الأمور إلى العودة لسياسة الإغلاق الشامل.

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قد قال مؤخرا إن المرض يتصاعد مجددا ولن نفتح المرافق الاقتصادية أكثر.

واضاف نتنياهو "لا يوجد بديل سوى تغيير سلوك الجمهور، وإلا سنضطر لاستخدام وسائل حازمة لمنع تفشي الوباء"

ووصلت الإصابات النشطة إلى 4668، منها 39 بحالة خطيرة، يخضع 29 لأجهزة تنفّس صناعي، حيث وصلت عدد الفحوصات التي أجريت خلال الساعات الأخيرة إلى 1696 فحصا.