كورونا حول العالم : 9 ملايين مصاب بالفيروس

اصابات بفيروس كورونا حول العالم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أودى فيروس كورونا المستجد بحياة أكثر من 463 ألف شخص حول العالم، فيما أصاب قرابة 8 ملايين و700 ألف شخص، وذلك منذ ظهور الفيروس التاجي في الصين أواخر ديسمبر العام الماضي.

ومازالت الولايات المتحدة الأمريكية، تتصدر قائمة الدول الأكثر تضررا جراء الفيروس سواء من عدد الوفيات الذي بلغ 121 ألف حالة أو الإصابات التي بلغت مليونين و200 الف إصابة.

ووفقا لإحصائية جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، فإنه تم تسجيل أقل من 568 حالة وفاة خلال 24 ساعة.

وبالأمس، أعلنت حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الفحوصات المخبرية أظهرت أن ستّة من منظمي التجمّع الانتخابي في تولسا مصابون بالفيروس.

وجاءت البرازيل في المرتبة الثانية بأكثر من مليون إصابة وأكثر من 48 ألف وفاة، بينما جاءت روسيا في المرتبة الثالثة بإصابات بلغت أكثر من 776 ألفا ووفيات بأكثر من 8 آلاف وفاة، ثم الهند بأكثر من 395 ألف حالة إصابة وأكثر من 12 ألف وفاة.

أما في المكسيك فقد تجاوزت حالات الوفاة فيها 20 ألف وفاة، أجلت السلطات في مكسيكو سيتي لأسبوع استئناف الأنشطة الاقتصادية بعدما كان ذلك مقررا غدا الإثنين، فيما سجلت الهند قفزة كبيرة في أعداد الإصابات بكورونا، لتصبح رابع أكبر دولة من حيث عدد الإصابات.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

عرب 48