اغلاق 30 مسجداً في الضفة الغربية والأوقاف تحذر

اغلاق مساجد في الضفة الغربية

رام الله الاخباري : 

كشف الناطق باسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، حسام أبوالرب، عن إغلاق عدد من المساجد في محافظات الضفة الغربية بسبب رصد إصابت بفيروس كورونا.

وقال أبوالرب: إنه "تم إغلاق مسجدين في قرية قراوة بني زيد في رام الله، وأكثر من 30 مسجداً في محافظة الخليل، وكافة مساجد مدينة نابلس"، بحسب موقع "دنيا الوطن" المحلي. وأضاف: "لن ندخر جهداً ولن نتردد في اتخاذ الخطوات اللازمة التي تؤمن الحماية لأبناء شعبنا الفلسطيني".

وتابع: أن "هذا الأمر متروك للقيادة الفلسطينية وللجنة الطوارئ برئاسة الدكتور محمد اشتية الذي يتابع الأمور أولاً بأول".

وأعلنت وزيرة الصحة الدكتورة مي الكيلة، اليوم السبت، تسجيل 108 إصابة جديدة بفيروس كورونا في جميع المحافظات الفلسطينية، 93 منها تم رصدها في محافظة الخليل، ما يرفع الحصيلة الإجمالية في فلسطين منذ بدء رصد الفيروس إلى 979 إصابة.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى وجود 380 حالة نشطة نتيجة إصابتها بالفيروس في جميع المحافظات الفلسطينية، من بينها 280 حالة نشطة في محافظة الخليل، و26 في نابلس، و  حالات في رام الله والبيرة.

وأعلن رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، اليوم السبت، إغلاق محافظة الخليل بالكامل بحيث يمنع الخروج منها أو الدخول إليها باستثناء البضائع، كما قرر إغلاق محافظة نابلس لمدة 48 ساعة لاستكمال الخريطة الوبائية من قبل الطواقم الطبية، على أن ينتهي الإغلاق الإثنين المقبل.

وشمل قرار رئيس الوزراء، بخصوص محافظة الخليل فرض منع التنقل داخل المحافظة لمدة 5 أيام لتمكين الطواقم الطبية من السيطرة على الحالة الوبائية، ويستثنى من ذلك المصانع والافران والسوبرماركت خلال هذه الأيام.

كما قرر اشتية، منع إقامة الأعراس أو بيوت العزاء في جميع المحافظات اعتبارا من هذه الليلة، مضيفا: أن "على جميع المنشآت الاقتصادية العامة والخاصة والمصانع والمتاجر بمختلف أنواعها والمطاعم الالتزام بشروط السلامة العامة ومن يخالف يعرض نفسه للمساءلة".