إلغاء إقامة الأعراس وبيوت العزاء في كافة المحافظات

الغاء الاعراس

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، مساء اليوم السبت، عن منع إقامة الأعراس أو بيوت العزاء أو أي تجمعات في جميع المحافظات بالضفة الغربية اعتبارا من هذه الليلة، وذلك عقب الارتفاع المتسارع في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد مؤخرا.

وقرر اشتية خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم بمجلس الوزراء في رام الله، اغلاق محافظة الخليل بحيث يمنع الدخول والخروج منها باستثناء البضائع والمواد الغذائية.

كما أعلن فرض منع التجول داخل محافظة الخليل، لمدة خمسة ايام لتمكين الطواقم الطبية من السيطرة على الحالة الوبائية، باستثناء عمل الأفران والسوبر ماركت والصيدليات والمصانع في هذه الأيام فقط، مع مراعاة شروط السلامة.

كما أعلن اشتية إغلاق مدينة نابلس لمدة 48 ساعة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية تسجيل 51 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لمخالطين مرضى سابقين.

وقالت الوزارة في بيان مقتصب وصل "رام الله الاخباري" انه تم تسجيل 51 اصابة جديدة بينهم 49 في محافظة الخليل، وإصابتان في نابلس ما يرفع حصيلة الإصابات منذ صباح اليوم إلى 84 إصابة، والحصيلة الإجمالية في فلسطين منذ بدء رصد الفيروس إلى 954 إصابة.

وكانت وزيرة الصحة مي كيلة قد أعلنت في وقت سابق، عن تمكن الطواقم الطبية من معرفة المصدر الرئيسي للموجة الثانية من وباء كورونا المستجد.

وقالت كيلة: إن "الطواقم الطبية بعد الفحص والتحري والتعب تمكنت من معرفة المصدر الرئيسي للمرض، وهذا شيء مهم في علم الأوبئة والفيروسات".

رام الله الاخباري