مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء للاعلان عن قرارات الحكومة

فيروس كورونا واشتيه

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

من المقرر أن يعقد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية مؤتمر صحفي عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم السبت للحديث حول اخر التطورات والاجراءات الحكومية والصحية الجديدة.

يأتي ذلك عقب انتهاء اجتماع لجنة الطوارئ لمناقشة الوضع الخطير لفايروس كورونا في فلسطين، والحد من انتشاره في ظل العدد الكبير للإصابات بالفايروس والذي سجلته فلسطين خلال الاونة الاخيرة وخاصة في محافظة الخليل .

وكانت وزارة الصحة قد اعلنت منذ صباح اليوم تسجيل 84 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الخليل ونابلس. والحصيلة الإجمالية في فلسطين منذ بدء رصد الفيروس إلى 954 إصابة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كمال الشخرة، اليوم السبت، أن أحد أبرز أسباب تفشي فيروس كورونا خلال الموجة الثانية، كانت المخالطة مع مواطنين من الداخل المحتل، وعدم التزام المواطنين بالاجراءات الصحية.

وقال الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية: إن "فايروس كورونا ليس مؤامرة كما يعتقد البعض ولم يختلف عن موجته الأولى، ولكنه أصاب كبار السن ما استدعى ادخال بعضهم للمستشفيات".

وطالب الشخرة المواطنين والمؤسسات الالتزام بارتداء الكمامة والقفازات وباجراءات السلامة العامة لان المرض خطير ومنتشر، لافتا إلى توفر المسوحات الطبية في وزارة الصحة ن الطواقم الصحية تعمل على مدار الساعة لاجراء الفحوصات وحصر الوباء.

واوضح الشخرة ان توصيات وزارة الصحة بضرورة الاغلاق في المناطق التي تصاب في الفيروس والحد من الحركة دون الاغلاق الشامل الا اذا اصبحت المنطقة موبوئة وهو ما سيتم التاكيد عليه في اجتماع لجنة الطواريء اليوم.

رام الله الاخباري