الرئاسة : اميركا خارج المفاوضات والخرائط الاسرائيلية مرفوضة

الرئاسة وترامب

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

أكد نبيل ابو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية أنه لن يكون هنالك خرائط امريكية اسرائيلية على الطاولة، وان الولايات المتحدة اصبحت خارج طاولة المفاوضات.

وقال أبو ردينة لإذاعة صوت فلسطين الرسمية انه لن يكون هناك أي خرائط على الطاولة إلا الخرائط الفلسطينية التي تستند للشرعية الدولية.

واشار ان المفاوضات سترتكز على الشرعيتين الفلسطينية والدولية، وقرارات المجلسين الوطني والمركزي لمنظمة التحرير ومبادرة السلام العربية، مشيرا الى ان اللجنة

المركزية لحركة فتح ستبقى في حالة انعقاد حتى بداية الشهر القادم لمتابعة ملفي سياسة الضم وكيفية التصد لها، اضافة الى فايروس كورونا ومنع تفشيه في فلسطين.

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح قد اجتمعت مساء امس الجمعة برئاسة الرئيس محمود عباس، لبحث خطة الضم الاسرائيلية وفايروس كورونا في فلسطين.

وقال ابو اردنية ان الاجتماع اكد على أنه لن يكون أمن وسلام واستقرار في المنطقة دون قيام دولة على حدود عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

وعن لقاء الرئيس بوزير الخارجية الاردني، قال ابو اردينة ان هذا اللقاء، حمل رسالة واضحة من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، مفادها أننا في خندق واحد ومواجهة واحدة ومعركة واحدة ضد الضم.

واكد الصفدي خلال لقاءه بالرئيس: أن الموقف الفلسطيني والأردني واحد وموحّد وثابت والتنسيق دائم على مدار الساعة، وأن السياسة الفلسطينية الأردنية متفاهمة على كل صغيرة وكبيرة ويجب إسقاط سياسة الضم ويجب الحفاظ على الأراضي الفلسطينية والشرعية الفلسطينية والعربية.

وتنوي الحكومة الاسرائيلية تنفيذ خطة ضم اسرائيلية للاراضي الفلسطينية بداية تموز القادم، وردا على ذلك قررت الحكومة الفلسطينية الغاء كافة الاتفاقيات الموقعة مع حكومة الاحتلال بما فيها الامنية .

اذاعة صوت فلسطين