أعداد مصابي كورونا في "إسرائيل" تقترب من 4400

مصابي كورونا في اسرائيل

رام الله الاخباري : 

أعلنت وزارة الصحة في دولة الاحتلال، الجمعة، اقتراب أعداد المصابين بفيروس كورونا والذين ما زالت إصاباتهم نشطة إلى 4400 حالة، بعد تسجيل أكثر من 300 إصابة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (مكان)، إن وزير الصحة في دولة الاحتلال يولي ايديلشتين، أوعز بزيادة عدد الموظفين الذين يقومون بالتحقيقات الوبائية لقطع سبل انتقال العدوى،

فيما أشارت إلى أن عدد المصابين بالفيروس في الجهاز التعليمي بلغ نحو 700، في إحصائية تشير إلى أن واحدا من كل ستة مرضى تقريبا هو من الطلاب أو أفراد طواقم التدريس.

وأشارت الهيئة الإسرائيلية، إلى أنه من المقرر أن تزيد وزارة الصحة بصورة فورية و ملحوظة القوى العاملة في كل ما يتعلق بالتحقيقات الوبائية، لافتة إلى تخصيص ميزانية لإضافة 300 شخص لهذه المهمة.

وقال وزير الصحة: إن "وقف سلسلة انتقال عدوى كورونا أمر بالغ الأهمية للتعامل مع الارتفاع الملحوظ في عدد المصابين بالمرض، كما يتوجب الانصياع إلى التعليمات، كوضع الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي والنظافة الشخصية والتعقيم لتجنب العودة للإغلاق".

وكانت وزارة الصحة في دولة الاحتلال قد أعلنت ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في "إسرائيل" إلى 20,339 مصاب، بينهم 39 بحالة خطيرة، وارتفاع أعداد الوفيات إلى 304.