فلسطين : ارتفاع حاد وغير مسبوق باعداد الاصابات بكورونا

اصابات بفيروس كورونا في فلسطين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

أعلنت وزيرة الصحة مي كيلة، مساء اليوم الجمعة، عن تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا، مما يرفع حصيلة الإصابات منذ الصباح إلى 73 إصابة.

ووفقا لبيان مقتضب من وزيرة الصحة، فإن من بين الإصابات 7 حالات في محافظة الخليل (مدينة الخليل 5 حالات، مخيم الفوار حالتان)، وحالة في بيت لحم.

وأشارت إلى أنه تم تسجيل 868 إصابة في جميع المحافظات منذ بدء رصد فيروس كورونا في فلسطين، بينها 271 إصابة نشطة، لافتة إلى أن مجمل حالات التعافي بلغت 592 حالة.

وحول تقسيمات الحالات النشطة كانت كالتالي: "محافظة القدس: 38 حالة، محافظة رام الله والبيرة 4 حالات، محافظة بيت لحم: 5 حالات، محافظة الخليل: 177 حالة،

محافظة قلقيلية: 5 حالات، محافظة نابلس: 20 حالة، محافظة طولكرم: حالة واحدة، محافظة جنين: 4 حالات، محافظة أريحا والأغوار: حالتان، قطاع غزة: 15حالة".

يأتي ذلك بالتزامن مع اعلان رئيس الوزراء محمد اشتية، ظهر اليوم الجمعة، عن اجتماع مرتقب غدا السبت، بين لجنة الطوارئ العليا ولجنة الأمن لبحث تقارير اللجان الصحية

حول الزيادة الكبيرة في أعداد الإصابات.وأكد رئيس الوزراء في منشور له على صفحته عبر الفيسبوك، أن هذا الاجتماع سيتخذ الاجراءات اللازمة لمواجهة تفشي الوباء في موجته الجديدة.

ودعا اشتية الأهالي في كافة المحافظات إلى مزيد من الالتزام بإجراءات السلامة العامة حتى يتم تجنب خروج الحالة الوبائية عن السيطرة.

رام الله الاخباري