خلال ساعات ..وفاة شابين فلسطينيين بحوادث عمل

وفاة عمال بحوادث عمل

رام الله الاخباري : 

توفي شابان في الداخل المحتل في حادثين منفصلين خلال أقل من 24 ساعة،  خلال حوادث عمل تعرضوا لها في مدينة حيفا وسخنين.

وأعلن مستشفى "رمبام" في حيفا وفاة الشاب حسن شبلي (19 عاما)، مساء الخميس، متأثرًا بإصابة تعرّض لها في حادث عملٍ وقع يوم أمس الأربعاء، بعد فشل محاولات إنقاذ حياته بعد إصابة تعرض لها بورشة بناء في "عتليت".

وأشار المستشفى إلى أن ظروف الإصابة غير واضحة بشكل كليّ، حيث أن الشاب تعرّض لنوبة قلبية خلال عمله في ورشة البناء، ليسقط من ارتفاع 3 أمتار.

وفي السياق ذاته، فقد لقي الشاب صبحي علي عثمان، (24 عاما)، مساء أمس، مصرعه إثر إصابة حرجة تعرض بعد سقوطه عن علوٍّ خلال عمله في ترميمِ منزل في مدينة سخنين، حيث أعلن الطاقم الطبي في مستشفى الجليل الغربي في نهريا، مصرعه بعد فشل محاولات إنقاذ حياته.

وأصيب الشاب عثمان، رفقة رجل آخر يبلغ من العمر 39 عاما بجروح وصفت بأنها خطيرة، إثر سقوطهما عن سقالات من علو 10 أمتار، خلال عملها في تشييد طابق لمنزل

في حي "خلة حسن" بسخنين، حيث تم استدعاء الطواقم الطبية لهما، وتقديم الرعاية الأولية لهما ونقلهما للمستشفى لتلقي العلاج، في قسم العلاج المكثف في مستشفى الجليل الغربي بنهريا، وهما فاقدان للوعي وموصولان بجهاز التنفس الاصطناعي.

وبحسب تقرير أعدته جمعية "عنوان العامل" في مدينة الناصرة، فإن عدد حوادث العمل في العام 2019 كانت الأعلى خلال العشرين عاما الأخيرة، وذلك تبين من خلال عملها برصد حوادث العمل وتوثيقها.