كوريا الجنوبية ترفع حالة التاهب وتتوعد الشمالية برد قوي

الجيش الكوري الجنوبي والشمالية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعت قيادة القوات العسكرية في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، جميع الضباط والجنود في الجبهة الشمالية إلى الاستعداد للمواجهة، وردع الجارة الشمالية، في تحذير واضح بإمكانية كوريا الجنوبية الرد بالمثل وبقوة إزاء استمرار الاستفزازات على الحدود، بعد تفجير كوريا الشمالية لمكتب الاتصال المشترك بمدينة كيسونغ الحدودية.

ووفقا لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، فإن قادة القوات المسلحة أصدرت أوامرها لجميع الجنود بالاستعداد والحفاظ على وضع عسكري صلب للتعامل مع أي تطورات وتهديدات قد تطرأ من جانب كوريا الشمالية.

وأوضحت الوكالة أن رئيس أركان الجيش الجنرال سوه ووك ونظيره البحري الأدميرال بو سوك-جونغ اجتمعا اليوم، وأصدروا تعليمات وأوامر للضباط والجنود والقوات للتجهز لمواجهة أي استفزاز تقوم به كوريا الشمالية.

يذكر أن وزير الدفاع الكوري الجنوبي جيونغ كيونغ-دو، كان قد حذر اليوم الخميس، من أن "الرد سيكون بقوة دون تردد، إذا قامت كوريا الشمالية بأي استفزازات عسكرية، وإن جيشنا يتعامل مع الوضع الحالي بجدية تامة، وسوف نحافظ على الاستعداد بينما ندير الوضع بطريقة مستقرة لمنع التصعيد إلى أزمة عسكرية".

وكانت كوريا الشمالية، قد فجرت مكتب الاتصال المشترك مع جارتها الجنوبية قرب بلدة كيسونغ الحدودية، بعد ساعات تهديدات من كوريا الشمالية باتخاذ عمل عسكري ضد الجنوب.

وبدأ التوتر بين كوريا الشمالية والجنوبية منذ أسابيع، بعد أن كان مجموعة من المنشقين يعيشون في الجنوب، واعتادوا على إرسال دعايات إلى الشمال، فيما تفرض كوريا الشمالية قيوداً كبيرة على عمل الإعلام.

سبوتنيك