"اسرائيل" تحتفي بتصرف مواطن سعودي

GettyImages-1209438063

رام الله الاخباري:

احتفى حساب تابع لوزارة الخارجية في دولة الاحتلال الإسرائيلي، بمقطع فيديو لمواطن قال إنه سعودي، يظهر فيه وهو حاملاً والده على ظهره.

ونشر حساب "إسرائيل بالعربية" التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية مقطع الفيديو معلقاً عليه بالقول: "من أجمل صور بر الوالدين.. مواطن سعودي يحمل والده على ظهره في رحلة برية.. وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا".

وتنشط وزارة الخارجية التابعة للاحتلال، في محاولة التقارب مع المواطنين العرب في عدد من الدول العربية وبخاصة دول الخليج العربي، من خلال نشر مواضيع ومقاطع فيديو تلاقي انتشارا واسعاً في هذه الدول.

وعادة ما تواجه هذه المحاولات الإسرائيلية بمعارضة ورفض واسعين في الدول العربية إلا أنها حققت بعض النجاحات في فتح قنوات اتصال وتواصل محدودة مع بعض النشطاء.

وتسعى دولة الاحتلال لتطبيع رسمي مع بعض الدول العربية، حيث نجحت في تطبيع العلاقات مع السودان، فيما تنتظر إسرائيل تطبيعاً مع دول الخليج العربي.

وكان وزير شؤون الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، قد صرح أمس الأربعاء، إنه من الممكن إقامة علاقات مع "إسرائيل" على الرغم وجود خلاف سياسي معها.

وطالب قرقاش بفتح قنوات اتصال مع " إسرائيل" وان الاختلاف السياسي مسموح معها، قائلاً: "نأمل أن تكون المنطقة أكثر استقراراً وحل القضايا العالقة على طاولة المفاوضات مع إسرائيل رغم الخلافات معها".

وأكد الوزير على موقفه الرافض للخطة الاسرائيلية بضم اراضي فلسطينية، وأن حل القضية الفلسطينية يكون بناء حل الدولتين".

وأضاف قرقاش في مؤتمر "اللجنة اليهودية الأمريكية" (AJC) أن "إنشاء علاقة مع إسرائيل قد يؤدي إلى حل القضايا العالقة"، مشيرا إلى أنه "ما كان ممكناً عام 1948 أصبح صعباً عام 1967، والأمور تزداد صعوبة.