دراسة: احتمال إصابة الاطفال بفيروس كورونا أقل بمقدار النصف

18-17

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

أظهرت دراسة حديثة أن احتمالية إصابة الأطفال والمراهقين بفيروس "كورونا" أقل بمقدار النصف من الاشخاص الذين يبلغون 20 عاماً أو أكثر.

ووفقا للدراسة، التي أجراها علماء الأوبئة في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي فإن الأعراض السريرية لفيروس كورونا تظهر لدى حوالي 21% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و19 عاماً.

واوضحت الدراسة ارتفاع هذا التقدير إلى حوالي 69% عند الأشخاص الذين يبلغون من العمر 70 عاماً أو أكثر.

وكشف الباحثون إن الأطفال أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، وقد يختبرون أعراضاً أقل حدة أيضاً، وخاصة في الصين، واليابان، وإيطاليا، وسنغافورة، وكندا، وكوريا الجنوبية.

واضاف الباحثون أن البالغين يشكلون معظم الحالات المعروفة حتى الآن، بحسب مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

وكانت المدارس قد اغلقت في معظم دول العالم لمنع تفشي فيروس كورونا .

وتشير تقديرات الى أن هناك أكثر من 1.5 مليار طالب وطالبة، اضافة الى ان 90% من المتعلمين في العالم، علقوا في منازلهم بسبب إغلاق المدارس في 190 بلداً تقريباً.

ووفقا للدراسة، فإن الأدلة المباشرة لانخفاض قابلية الإصابة بالفايروس لدى الأطفال مختلطة، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى انخفاض انتقال العدوى.

بدوره، اوضح أستاذ علم أوبئة الأمراض المعدية في جامعة "أدنبره"، مارك وولهاوس، أن الأطفال والمراهقين أقل عرضة للإصابة وظهور الاعراض.

وتعمل الحكومات على تحديد كيف سيعود الأطفال إلى صفوفهم الدراسية، وسيما في ظل بداية رفع القيود واجراءات العزل المفروضة لمنع تفشي الوباء.

وكالات