حماس تعقب على الزيارة المرتقبة لرئيس الموساد للدول العربية

1f09f30769b61bfaa03e11b67fdcbbfe

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

عقبت حركة حماس، اليوم الخميس، على الزيارة المرتقبة التي يعتزم رئيس الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين، إلى بعض الدول العربية، مستنكرة قبول العواصم العربية استقباله.

وقالت الحركة على لسان الناطق باسمها عبد اللطيف القانوع: إنه في الوقت الذي يواجه فيه الفلسطينيون خطة الضم، ويخوضون معركة مع الاحتلال لاستراد أرضهم ونيل حقوقهم، يعلن رئيس الموساد الإسرائيلي، عزمه القيام بجولة لعدد من الدول العربية؛ لتوضيح موقف حكومة الاحتلال من خطة الضم، وذلك في محاولة فاشلة لتمريرها، ونيل شرعية مزيفة على الأراضي الفلسطينية، تنفيذاً لصفقة القرن.

أضاف القانوع في بيان وصل "رام الله الاخباري": أن جولة رئيس الموساد المنوي القيام بها، هي خطوة خطيرة، وتمثل جريمة بحق شعبنا الفلسطيني في حال تمت، وهو ما يتوجب رفضها، وإغلاق كل الأبواب في وجه الاحتلال وقادته.

وتابع القانوع: إن أي استقبال لقادة الاحتلال في العواصم العربية والإسلامية، والتطبيع معه، هو مجرَّم فلسطينياً، وخنجر مسموم في ظهر شعبنا، ويأتي في إطار تنفيذ صفقة القرن التي تعتمد على دمج الاحتلال في المنطقة العربية، وجعله جزءاً منها.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، قالت إن رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين سيجري خلال الأيام المقبلة اتصالات مع رؤساء وزعماء دول عربية -من بينها مصر والأردن- من أجل جس نبض تلك الدول حيال خطة إسرائيل لضم أجزاء من الضفة الغربية.

وتهدف الاتصالات أيضا -بحسب هيئة البث لدى الاحتلال- للاستماع إلى مواقف هذه الدول وخطط ردها، إلى جانب محاولة "تخفيف حدة الردود المتوقعة في حال أقدمت على تنفيذ خطة الضم.

رام الله الاخباري