عزام الأحمد ردا على حماس : لن نسمخح لكم باستمرار اختطاف غزة

عزام الاحمد وحماس وقطاع غزة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

هاجم عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، حركة حماس، على خلفية دعوة قادتها إلى عقد لقاء قيادي لمواجهة مخطط الضم، والسماح لممارسة المقاومة الشعبية بالضفة الغربية.

واتهم الأحمد كل من يدعو إلى عقد اجتماعات قيادية في الفترة الراهنة بـ"الكذب"، مستنكرا التصريحات التي تقول إن منظمة التحرير "أكل عليها الدهر"، وأخرى تقول "لن يسمح أن تبقى منظمة التحرير مختطفة".

وأضاف الأحمد: "ردا على هذه التصريحات نقول لهم: لن نسمح باستمرار اختطاف غزة، وأنتم غير مؤهلين للاجتماعات الآن".وفقا لحديثه لوكالة دنيا الوطن.

كما اتهم حركة حماس بالعمل على مناقضة الموقف الوطني السياسي، بعدما تسعى مؤخرا إلى قدوم السفير القطري محمد العمادي الى قطاع غزة في الوقت الذي قطعت السلطة العلاقات جميعها مع إسرائيل.

وأضاف الأحمد: "إذا كان السفير العمادي لا يعرف أن يأتي إلى غزة بسبب جائحة كورونا، كيف يمكن عقد اجتماع وطني في ظل هذه الظروف؟ وهل هنية قادر أن يعود إلى غزة؟".

وردا على مطالبة قادة حماس السلطة الفلسطينية بألا يكونوا عائقا أمام المقاومة الشعبية في الضفة الغربية، قال الأحمد: "حفّظناهم الكفاح المسلح بالأول، لقد استغرقوا وقتا طويلاً لمعرفة معناها، وجيد أنهم أصبحوا يرددون مصطلح المقاومة الشعبية، ولكن نحن صناع المقاومة الشعبية ولسنا بحاجة لشهادة".

وأشار إلى أن الهم الأساسي للقيادة الفلسطينية وحركة فتح هو التصدي لمؤامرة تصفية القضية الفلسطينية عبر "صفقة القرن" والضم الاسرائيلي، مبينا أن "اللقاء فوق أرض المعركة والذي يحب أن يأتي، أهلا وسهلاً".

وجاءت تصريحات الأحمد، ردا على تصريحات عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، خلال المؤتمر الشعبي لمواجهة قرار الضم و"صفقة القرن" الذي عقد في غزة اليوم، والتي دعا فيها إلى عقد اجتماع وطني لكافة الفصائل، لمواجهة قرار ضم الأراضي في الضفة.

كما دعا الحية السلطة الفلسطينية، إلى عدم الوقوف عائقاً أمام المقاومة الشعبية، وأمام كل أشكال المقاومة وعلى رأسها المسلحة.

دنيا الوطن